اعتماد جهاز التنفس الاصطناعي الذي أنتجته جامعة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتماد جهاز التنفس الاصطناعي الذي أنتجته جامعة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتماد جهاز التنفس الاصطناعي الذي أنتجته جامعة القدس

جهاز التنفس الاصطناعي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتمدت مؤسسة المواصفات والمقاييس، جهاز التنفس الاصطناعي الطبي الذي أنتجته جامعة القدس بجهد مشترك بين كليتي الطب والهندسة فيها.

وجاء القرار باعتماد الجهاز عقب سلسلة شاملة ومكثفة من الاختبارات التقنية والفنية والتجارب الطبية التي أجرتها مؤسسة المواصفات ووزارة الصحة على الجهاز، واستمرت لثلاثة أسابيع عملت خلالها طواقم المؤسسة على مدار الساعة لإتمام عملية الاختبارات خلال فترة زمنية سريعة بالنظر للحاجة الملحة لأجهزة التنفس الاصطناعي بسبب جائحة كورونا، والنقص المحلي والعالمي الحاد في توافر هذه الأجهزة على ضوء الارتفاع غير المسبوق بحجم الطلب على هذه الأجهزة، والتي باتت من الأدوات الأساسية في مواجهة كورونا، وتتنافس حتى كبرى الدول على اقتنائها.

وأعلن رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك أنه مع صدور الاعتماد، فإن الجامعة ستشرع على الفور بإنتاج 100 جهاز في مختبراتها ومعاملها، لتضعها تحت تصرف وزارة الصحة لتقوم بتوزيعها على المستشفيات الفلسطينية ومراكز العلاج المخصصة لمرضى كورونا، وذلك كمساهمة من الجامعة في دعم جهود مكافحة الوباء التي يقودها رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس والحكومة الفلسطينية.

يشار إلى أن الجهاز الذي قامت جامعة القدس بإنتاجه يعتمد على تصميم ابتكاري بالكامل، شارك في تصميمه مجموعة من أساتذة كلية الطب في تخصصات الأمراض الصدرية والعناية المكثفة، ومجموعة من أساتذة كلية الهندسة في تخصصات المعدات الطبية والالكترونيات والبرمجة، وعلى خلاف التصاميم التي قامت بعض الشركات والجامعات الأجنبية بنشرها لأجهزة تنفس بدائية تقوم على مبدأ الضغط الميكانيكي لأكياس التنفس المعروفة بال ambu bags، فإن الجهاز الذي أنتجته الجامعة محوسب بالكامل، ويوفر أنماط مختلفة من التنفس وفقا لحاجة المريض، وعلى درجة عالية من التطور التقني، حيث يعتمد على محركات ميكانيكية ومولدات إلكترونية، لا يدخل فيها اكياس التنفس البدائية، ومرتبطة بشاشات تحكم الكترونية تمكن الاطباء والعاملين في الرعاية الصحية من التحكم بالجهاز الكترونيا وملائمة أنماط التنفس حسب حاجة المريض، كل ذلك من خلال مكونات متاحة في السوق المحلية، حيث تعتبر الأخيرة من الإضافات الخلّاقة والنوعية في التصميم الذي قدمته جامعة القدس.

قد يهمك ايضا : 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في حراسة مشددة

  "فتح" تطلق حملة لإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد بمخيم الأمعري في رام الله

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد جهاز التنفس الاصطناعي الذي أنتجته جامعة القدس اعتماد جهاز التنفس الاصطناعي الذي أنتجته جامعة القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday