مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك
آخر تحديث GMT 22:54:07
 فلسطين اليوم -

مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك

المسجد الأقصى
القدس ـ فلسطين اليوم

جدد المستوطنون اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة وتمت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ضمت عددا من غلاة المتطرفين بلباسهم التلمودي التقليدي، ولم ينجحوا بمحاولاتهم لأداء طقوس تلمودية في المسجد بفعل الرقابة الصارمة التي يفرضها حراس المسجد على المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد.

في ذات السياق، طالب ما يسمى "ائتلاف منظمات الهيكل"، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف جلعاد أردان، بالسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى أيام السبت، لتعزيز ما أسماه "الوجود اليهودي فيه على مدار الأسبوع، بما يخدم قضية الهيكل" جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس ائتلاف المنظمات المتطرفة يعقوب هايمن إلى أردان، أشاد في مقدمتها بما أسماه جهوده التي أبعد فيها العناصر الإسلامية عن المسجد الأقصى، الأمر الذي أعاد أجواء الاقتحامات الهادئة من قبل اليهود إلى المسجد الأقصى.

ولفتت الرسالة إلى "أن هذا الإبعاد غير كافٍ، ويستوجب تكثيف الوجود اليهودي في "جبل الهيكل" (تسمية الاحتلال للأقصى) عبر إعادة السماح لليهود والسياح الأجانب بدخول الأقصى أيام السبت، كما كان معمولاً به قبل العام 2000، حسب رأيه وشملت الرسالة ادعاءات بأن الاحتلال كان يسمح باقتحامات اليهود والأجانب للمسجد الأقصى أيام السبت بحكم "الوضع القائم" قبل العام 2000م، لكنه توقف منذ العام 2003.

وحسب الرسالة، فإن "السماح لليهود باقتحام الأقصى يتيح الفرصة للمئات منهم اقتحامه، وكذلك مئات السياح الأجانب، في مثل هذا اليوم، سيما وأن الكثير منهم لا يتسنى لهم ذلك في أيام الأسبوع الأخرى، بسبب الساعات القليلة المتاحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday