احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

رئيس الوزراء رامي الحمد لله
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد لله، لدى مشاركته في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الإيطالي، في رام الله اليوم الثلاثاء، إن دولة فلسطين تتطلع إلى اعتراف إيطالي رسمي بها.

ونقل الحمد الله، لإيطاليا رئيسا وحكومة وشعبا، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وباسمه وباسم الحكومة والشعب الفلسطيني، رسالة تقدير واعتزاز على مواقفها التاريخية الثابتة الداعمة لنضالات شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.

وقال خلال الحفل الذي حضره القنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسليا، وعدد من المحافظين والوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية: 'نتطلع إلى اعتراف إيطاليا الرسمي بدولة فلسطين، وأن تثمر أعمال اللجنة الوزارية الإيطالية الفلسطينية المشتركة، التي تلتئم أواخر الشهر الجاري عن المزيد من التعاون البنّاء والشراكة الاستراتيجية في مختلف القطاعات والمجالات، وتنسيق الجهود وتكثيفها لإعادة إعمار قطاع غزة'.

وثمن تصويت البرلمان الإيطاليّ لصالح الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم العملية السلمية بين الجانبين الفلسطينيّ والإسرائيليٍّ، معتبرا أن ذلك يمثّل دفعة هامة نحو خلق المناخات المناسبة لاستئناف عملية سياسية جادة ومتوازنة، وتفضي إلى حل الدولتين.

وأضاف: 'كانت إيطاليا داعماً ثابتاً للقضية الفلسطينية، ولرحلة كفاح شعب فلسطين الطويلة نحو الحرية والاستقلال، وهي اليوم تشارك في وضع اسس وركائز دولة فلسطين واستنهاض قطاعاتها ومؤسساتها'.

وأشار الحمد الله إلى أن الدعم الايطالي يشمل الكثير من القطاعات الحيوية، كالصحة والتعليم والبنية التحتية والحكم المحلي، إلى جانب دعم الموازنة والقطاع الخاص والأونروا، وتنفيذ شبكة واسعة من مشاريع التنمية ودعم صمود أبناء شعب فلسطين.

وقدم الحمد الله الشكر للشعب الإيطالي الصديق، والحكومة الإيطالية، على دعمهم الراسخ للحقوق الوطنية الفلسطينية، ومساندتهم في استكمال بناء دولة فلسطين.

بدوره، رحب القنصل الايطالي، برئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأكد أن العلاقات الإيطالية الفلسطينية في تطور مستمر، وأن الحكومة الايطالية لديها خطة لدعم وبناء مؤسسات السلطة الفلسطينية بـ'50' مليون يورو، خلال  ثلاث سنوات.

وأضاف: أن زيارة الرئيس محمود عباس الى ايطاليا، في أيار الماضي، دليل على متانة العلاقات بين ايطاليا وفلسطين، كما أن انعقاد اجتماع اللجنة الفلسطينية الايطالية نهاية حزيران الحالي في بيت لحم، ومشاركة فلسطين في معرض ميلانو الايطالي، دليل على قوة العلاقة بين البلدين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله



 فلسطين اليوم -

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday