الأشغال العامة تباشر العمل في طريق رافات
آخر تحديث GMT 01:24:44
 فلسطين اليوم -

"الأشغال العامة" تباشر العمل في طريق رافات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأشغال العامة" تباشر العمل في طريق رافات

طريق رافات
رام الله - فلسطين اليوم

باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق رام الله – رافات، بطول 2.2 كيلو متر، بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
ويخدم الطريق العديد من المناطق السكنية والتجارية، حيث يصل مدينة رام الله بقرى شمال غرب القدس – رافات – بيرنبالا، بكثافة سكانية تصل 100 ألف نسمة، وحركة مرورية من الحافلات والشاحنات والمركبات الخصوصية والعمومية، إضافة لوجود عدد من المصانع والشركات والمشاريع الزراعية التي تستخدم الطريق.
ويعتبر هذا الشارع الرابط الرئيسي لقرى شمال غرب القدس، بعد أن تم بناء جدار الضم والفصل، وإغلاق الطريق المؤدي لقرى شمال غرب القدس صوب الرام عبر بيرنبالا.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها، اليوم السبت، إلى أن العمل يتواصل بتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في إعادة تأهيل طريق قباطية – الجلمة في محافظة جنين، ويصل الطريق محافظة جنين بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية، ويمتد عبر أراضي زراعية، ويمر من امام قرية حداد السياحية التي تعتبر مركزا سياحيا جاذبا للسياحة في المحافظة.
وكان الطريق مدمرا وبحاجة ماسة لإعادة التأهيل لرفع السلامة المرورية وتيسير حركة المواطنين والمركبات والشاحنات، وتيسير حركة الحافلات السياحية المتجهة صوب قرية حداد السياحية كجزء من رؤية الوزارة لتسهيل الوصول إلى المناطق السياحية والأثرية، وتسهيل حركة المواصلات والربط التجاري.
وأوضحت أن طول الطريق يبلغ 14.200 كيلو متر، ومدة التنفيذ تصل إلى 360 يوما، وبلغت نسبة الانجاز 40% من كامل المشروع لغاية الآن.
وأشارت الوزارة إلى أنها واصلت إعادة تأهيل طريق حوارة – نابلس وهو الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة نابلس ومحافظات شمال الضفة، وعليه كثافة مرورية عالية من مختلف الأحمال من المركبات الخصوصية إلى الشاحنات التجارية والحافلات، وسيارات النقل العام، ويشهد كثافة مرورية عالية بالاتجاهين.
ويبلغ طول الطريق 3.2 كيلو متر، مدة تنفيذه 200 يوما، تم انجاز 24% من كامل المشروع، ويهدف إلى تطوير وضع الطريق الذي كان بأمس الحاجة لإعادة التأهيل ورفع السلامة المرورية عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشغال العامة تباشر العمل في طريق رافات الأشغال العامة تباشر العمل في طريق رافات



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday