الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في محافظة رام الله
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في محافظة رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في محافظة رام الله

اليوغا
رام الله - فلسطين اليوم

احتفل مكتب تمثيل جمهورية الهند لدى فلسطين، بالشراكة مع مركز 'فراشة' لليوغا، مساء اليوم الأحد، باليوم العالمي لليوغا، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد ممثل الهند لدى فلسطين ماهيش كومار، في كلمته خلال الاحتفال، على أهمية نشر الثقافة ووعي اليوغا في المجتمعات المختلفة، مؤكدا دورها في ربط الجسد والروح.

وتطرق إلى أهمية وتاريخ اليوغا، التي نشأت في الهند قبل خمسة آلاف عام، وانتشارها الواسع في العالم، وقال: 'اليوم نحتفل بها هنا في مدينة رام الله بعد أن بدأت بالانتشار في مختلف المحافظات الفلسطينية'.

بدورها، أعربت مديرة مركز 'فراشة' لليوغا مها الشيخ عن شكرها للممثلية الهندية لتنظيمها هذا الحفل، وأشارت إلى أن عددا من لاعبي اليوغا يشاركون فيه، من محافظات: رام الله، وبيت لحم، ونابلس، والقدس، معربة عن أملها بمشاركة فريق من غزة العام المقبل.

وقالت إن الأعوام السابقة شهدت تأسيس مراكز عديدة مختصة باليوغا في فلسطين، منها 'فراشة'، و'قطامش'، ومركز ناهد لليوغا، و'بيت الشمس' في بيت لحم، بهدف نشر ثقافة اليوغا في المجتمع الفلسطيني.

وأضافت الشيخ أن مركز 'فراشة' يلعب دورا كبيرا في نشر ثقافة ممارسة اليوغا في فلسطين، حيث تأسس عام 2010 من قبل مجموعة من الأفراد المهتمين بممارسة هذه الرياضة التي تدعم الفرد والأسرة والمجتمع في سبيل الوصول إلى أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة اليوغا بطريقة صحية وآمنة.

وتشمل اليوغا تدريبات جسدية وعقلية، وتمارين تنفس وتأمل، تسهم في تقوية الفرد جسديا، وزيادة رشاقته، وتحسين أدائه العقلي، وتقليل التوتر ورفع قدرته على التركيز.

 ويعتقد الخبراء أن اليوغا تسهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال الوضعيات الجسدية المختلفة التي يتم اتخاذها خلال الجلسات، كما تعمل على إبطاء معدلات التنفس وتوفير المرونة للعضلات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في محافظة رام الله الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في محافظة رام الله



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday