مسيرة مساندة للقيق في اليوم 86 لإضرابه
آخر تحديث GMT 07:30:47
 فلسطين اليوم -

مسيرة مساندة للقيق في اليوم 86 لإضرابه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة مساندة للقيق في اليوم 86 لإضرابه

الأسير الصحفي محمد القيق
رام الله ـ فلسطين اليوم

استهجن المشاركون في مسيرة مساندة للأسير الصحفي محمد القيق، موقف الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، تجاه إصرار الاحتلال على قتل القيق، المضرب عن الطعام لليوم الـ86 على التوالي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، خلال المسيرة التي انطلقت من دوار المنارة وسط رام الله، اليوم الخميس، إن الاحتلال يهدف إلى كسر إرادة الأسرى من خلال كسر إضراب محمد القيق، لكنهم فشلوا في ذلك، وما يجري يثبت أن الاحتلال ليس دولة إنما عصابة إجرامية متطرفة.

وأشار إلى أن العالم يشهد تغييرات تتطلب وحدة الموقف والصف الفلسطيني، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك زخم أكبر في الفعاليات.

بدوره، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر إن الاحتلال يقتل القيق ببطء، من خلال القضاء الذي رغم معرفته بالتقرير الطبي الذي يشرح حالته الصحية، إلا أنه يرفض إطلاق سراحه.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الدولية والمحلية والحقوقية، لضمان إطلاق سراح القيق، مدينا سياسة الاعتقال الإداري، التي يناضل هذا الصحفي عبر إضرابه عن الطعام ضدها.

كما تحدث رئيس اتحاد الكتّاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني، عن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الصحفيين على مدار العقود الماضية، من خلال اغتيالها لكبار الصحفيين والأدباء وعلى رأسهم غسان كنفاني وناجي العلي.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان: إن هذه المسيرة تأتي بالتزامن مع عدة فعاليات انطلقت في مختلف الضفة من أجل إطلاق يوم الوفاء للقيق، الذي يمر بحالة صحية حرجة على مرأى ومسمع العالم.

وأردف أن القيق يعاني صعوبة بالتنفس، وتشنجات، وصراخ، وارتفاع في درجات الحرارة، الذي حقق رقما قياسيا في إضرابه المتواصل، مؤكدا أن شعبنا سيبقى مساندا للأسرى في سجون الاحتلال.

وهتف المشاركون في المسيرة التي دعت إليها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، ونقابة المحامين، والهيئة العليا لشؤون الاسرى للأسير القيق، وبشعارات منددة بالاحتلال، وأخرى تطالب بالإفراج الفوري عن القيق، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور الأسير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة مساندة للقيق في اليوم 86 لإضرابه مسيرة مساندة للقيق في اليوم 86 لإضرابه



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday