احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله

رئيس الوزراء رامي الحمد لله
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد لله، لدى مشاركته في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الإيطالي، في رام الله اليوم الثلاثاء، إن دولة فلسطين تتطلع إلى اعتراف إيطالي رسمي بها.

ونقل الحمد الله، لإيطاليا رئيسا وحكومة وشعبا، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وباسمه وباسم الحكومة والشعب الفلسطيني، رسالة تقدير واعتزاز على مواقفها التاريخية الثابتة الداعمة لنضالات شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.

وقال خلال الحفل الذي حضره القنصل الإيطالي العام ديفيد لاسيسليا، وعدد من المحافظين والوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية: 'نتطلع إلى اعتراف إيطاليا الرسمي بدولة فلسطين، وأن تثمر أعمال اللجنة الوزارية الإيطالية الفلسطينية المشتركة، التي تلتئم أواخر الشهر الجاري عن المزيد من التعاون البنّاء والشراكة الاستراتيجية في مختلف القطاعات والمجالات، وتنسيق الجهود وتكثيفها لإعادة إعمار قطاع غزة'.

وثمن تصويت البرلمان الإيطاليّ لصالح الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم العملية السلمية بين الجانبين الفلسطينيّ والإسرائيليٍّ، معتبرا أن ذلك يمثّل دفعة هامة نحو خلق المناخات المناسبة لاستئناف عملية سياسية جادة ومتوازنة، وتفضي إلى حل الدولتين.

وأضاف: 'كانت إيطاليا داعماً ثابتاً للقضية الفلسطينية، ولرحلة كفاح شعب فلسطين الطويلة نحو الحرية والاستقلال، وهي اليوم تشارك في وضع اسس وركائز دولة فلسطين واستنهاض قطاعاتها ومؤسساتها'.

وأشار الحمد الله إلى أن الدعم الايطالي يشمل الكثير من القطاعات الحيوية، كالصحة والتعليم والبنية التحتية والحكم المحلي، إلى جانب دعم الموازنة والقطاع الخاص والأونروا، وتنفيذ شبكة واسعة من مشاريع التنمية ودعم صمود أبناء شعب فلسطين.

وقدم الحمد الله الشكر للشعب الإيطالي الصديق، والحكومة الإيطالية، على دعمهم الراسخ للحقوق الوطنية الفلسطينية، ومساندتهم في استكمال بناء دولة فلسطين.

بدوره، رحب القنصل الايطالي، برئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأكد أن العلاقات الإيطالية الفلسطينية في تطور مستمر، وأن الحكومة الايطالية لديها خطة لدعم وبناء مؤسسات السلطة الفلسطينية بـ'50' مليون يورو، خلال  ثلاث سنوات.

وأضاف: أن زيارة الرئيس محمود عباس الى ايطاليا، في أيار الماضي، دليل على متانة العلاقات بين ايطاليا وفلسطين، كما أن انعقاد اجتماع اللجنة الفلسطينية الايطالية نهاية حزيران الحالي في بيت لحم، ومشاركة فلسطين في معرض ميلانو الايطالي، دليل على قوة العلاقة بين البلدين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله احتفال باليوم الوطني الإيطالي في محافظة رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday