الشروع في تقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشروع في تقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشروع في تقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله

اللجنة التوجيهية والتقييمية
وفا - فلسطين اليوم

شرعت اللجنة التوجيهية والتقييمية لبرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة الذي تنفذه بلدية رام الله للسنة السادسة على التوالي، اليوم الثلاثاء، بتقييم المدارس المشاركة في البرنامج لهذا العام من أجل اختيار ثلاث منها للحصول على المراتب الأولى لمسمى 'مدرسة صديقة للبيئة'.

وستعمل اللجنة، وعلى مدار عدة أيام في ثماني مدارس مشاركة بالبرنامج في المحافظة، على تقييم مدى نجاحها في تحقيق أهداف البرنامج المتعلقة بتحسين الظروف البيئية والصحية في المدارس، ورفع الوعي البيئي والصحي لدى الجهات الإدارية والمعلمين والطلبة، وتشجيع الممارسات غير المضرة بالبيئة والصحة، وتعزيز حس المسؤولية لدى الطلبة تجاه البيئة والصحة في مدارسهم وأحيائهم ومدينتهم بشكل عام، بالإضافة إلى مساعدة المدارس بتحديد المشاكل البيئية والصحية التي تعاني منها وتحفيزها للعمل على التغلب عليها.

وبدأت اللجنة التي تضم ممثلين عن بلدية رام الله ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، أولى لقاءاتها التقييمية في مدرسة ذكور رام الله التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين التي حصلت على المرتبة الأولى بهذا المجال خلال العام الماضي مناصفة مع مدرسة فيصل الحسيني للبنات.

وقُدم خلال الجلسة عرض مطول عن نشاطات وانجازات ومبادرات النادي البيئي التابع للمدرسة من قبل أعضاء النادي: مصطفى شعبان وهيثم حوشية وعبير الفروخ، وعلاء عاصي، وهم من معلمي المدرسة ومؤسسي النادي بالإضافة إلى المربين فاطمة الخصيب، وفريال اسعد، وفداء الخطيب، وأشرف أبو معلا.

يشار إلى أن برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة، هو برنامج تقوم بلدية رام الله بتنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في رام الله البيرة، بالإضافة إلى اللجنة التوجيهية للبرنامج بهدف تكريم المدارس في مدينة رام الله التي تنجح في تبني الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والوعي البيئي، ودعم الإدارة الفعالة للموارد البيئية المختلفة، بالإضافة إلى دعم وتشجيع الإسهامات البارزة والرائدة في مجال البيئة.

ويحق للمدارس الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى رفع علم المدرسة الصحية والصديقة للبيئة لمدة عام واحد، وستقوم لجنة تحكيم خاصة بالبرنامج باختيار المدارس الثلاث الأكثر تميزا والتزاما بالبرنامج.

وتتكون الجائزة من  درع وشهادة و مبلغ ماليلكل فائز على النحو التالي: 12000 شيقل المرتبة الأولى، 8000 شيقل المرتبة الثانية، و4000 شيقل المرتبة الثالثة، و2000 شيقل تقدم للمدرسة المتميزة غير الفائزة وذلك بتوصية من اللجنة التوجيهية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالبرنامج في مطلع شهر أيار المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشروع في تقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله الشروع في تقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday