جنود مجهولون في رام الله يدمرون المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"جنود مجهولون" في رام الله يدمرون المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جنود مجهولون" في رام الله يدمرون المدينة

مركز خليل السكاكيني الثقافي
رام الله ـ فلسطين اليوم

قدم ثمانية مخرجين شباب في مركز خليل السكاكيني الثقافي بمدينة رام الله، مساء اليوم الأربعاء، باكورة أعمالهم التي تركزت حول المقاومة السلمية، في عرض أطلقوا عليه 'جنود مجهولون'.

والمخرجون هم: سارة دحيدل، وأحمد عمرو، ومحمود الهذالين، وعدي الطنيب، وروان التميمي، وجابر أبو رحمة، وحمزة خليفة، وأحمد عمرو.

وتناول المخرجون الشبان، قصصا لواقع الحياة في بعض المناطق التي تتعرض لاعتداءات استيطانية، وتشهد مقاومة سلمية يومية متجددة ضد الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان، كقرية النبي صالح في رام الله، وبلعين غربها، وتل الرميدة في الخليل، وأم الخير جنوبها.

وقدم المخرجون ثمانية أفلام مدتها 52 دقيقة، هي: أبو سارة، وعايشة، وأم الخير، وكل شيء عن أمي، وأنا من النبي صالح، وزهرة في قنبلة غاز، والزيتونة، ومتحف الابارتهايد.

ووثق المخرجون الشبان واقعهم المعاش يوميا، من اعتداءات للمستوطنين عليهم وعلى ذويهم وممتلكاتهم تحت حماية جنود الاحتلال، وما يتعرضون له من شتائم وتحرش، وعقوبات جماعية، إضافة للمقاومة الشعبية السلمية، التي يشارك فيها كل أهالي تلك المناطق التي تناولتها أفلامهم الوثائقية القصيرة.

وبينوا بعض الوسائل التي يتبعها المواطنون في مواجهة اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، كالمسيرات السلمية الأسبوعية، وإغلاق البيوت وعزلها لمواجهة الاحتكاكات اليومية مع المستوطنين، وسلوك طرق مختلفة، وتجنب التصادم بالمستوطنين، أو المواجهة المباشرة مع المستوطنين وجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وحاول المخرجون الشباب، في أولى تجاربهم الإخراجية، إظهار الصمود الذي يبديه أهلهم تجاه الاعتداءات، الذي يتحقق من خلال البقاء في الأرض، وبناء منشآت جديدة عليها، أو إعادة بناء ما يدمره الاحتلال والمستوطنين.

كما أظهروا في أفلامهم التحدي الذي يبديه أهالي المناطق المهددة بالاستيطان وباعتداءات المستوطنين اليومية، عبر مشاهد تبرز هذا التحدي، من رفض الخضوع لمطالب الاحتلال والمستوطنين، ورفض بيع المنازل أو الأراضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنود مجهولون في رام الله يدمرون المدينة جنود مجهولون في رام الله يدمرون المدينة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday