مجلس بلدي أطفال رام الله يتسلم رئاسة وإدارة البلدية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس بلدي أطفال رام الله يتسلم رئاسة وإدارة البلدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس بلدي أطفال رام الله يتسلم رئاسة وإدارة البلدية

اطفال رام الله
رام الله - فلسطين اليوم

تسلم، اليوم الإثنين، 13 طفلا من مجلس بلدي أطفال رام الله، رئاسة وإدارة بلدية رام الله ليوم واحد، بدعوة من رئيس البلدية موسى حديد.

وقال رئيس البلدية إن استلام مجلس بلدي أطفال رام الله لإدارة البلدية جاء بهدف توعية الأطفال حول القضايا المتعلقة بعمل البلدية، والخدمات التي تقدمها، ومجالات تدخلها في صياغة السياسات العامة لمدينة رام الله.

وأضاف أن هذه التجربة تساهم في إعداد الأطفال لتولي المسؤولية في الشأن العام وآليات التعامل مع الجمهور، واتخاذ القرارات العامة المبنية على خدمة كافة المواطنين بنفس المستوى، وإشراكهم في اتخاذ القرارات.

وأوضح مدير تربية وتعليم رام الله والبيرة أيوب عليان، أن من أهداف التربية والتعليم بناء جيل من الطلبة قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل، والمشاركة في صنع القرار فيما يخص المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أهمية تعريف الطلبة على مهام البلدية ومشاكل المواطنين والاحتكاك المباشر مع الناس وصناع القرار.

وقال المدير التنفيذي لبلدية رام الله أحمد أبو لبن، إن تسلم مجلس بلدي أطفال رام الله للبلدية، وإشراكهم في كافة تفاصيل اليوم، ومناقشة القضايا معهم، يساهم في تكوين صورة واضحة لديهم عن طريقة تعامل البلدية مع المشاكل اليومية والانجازات على مستوى المحافظة، والاستماع لآرائهم حول تلك القضايا وكيفية تطوير المدينة من كافة جوانبها.

وقالت رئيس بلدي أطفال رام الله الطالبة بيلسان عبد الله، إنها فخورة اليوم باستلامها رئاسة بلدية رام الله، وإنها تجربة فريدة، ودعت لتطبيق الفعالية في كافة مدارس المحافظات الأخرى، وبقاء مجالس الأطفال حلقة وصل بين الطلاب والبلديات.

وشارك الأطفال الـ13 في اجتماع للبلدية ضم حديد، وعليان، وعددا من مدراء وأعضاء بلدية رام الله، ودار نقاش حول المناهج المدرسية، والرحلات المدرسية، وأهمية الأبحاث العلمية، وتغيير نمط التفكير والاعتماد على العلامة المدرسية في الشهادة، بحيث يتم توعية المعلم والطالب أن فهم الدرس أهم من العلامة، وتصوير وتوثيق المواقع التي يزورها الطلبة خلال رحلاتهم المدرسية.

يذكر أن مجلس بلدي الأطفال تأسس في مدينة رام الله عام 2008 بمبادرة من بلدية رام الله، ومن حينه تنظم انتخابات دورية كل 4 سنوات في مدارس مدينة رام الله الحكومية والخاصة والتابعة للأونروا التي يبلغ عددها 13، وفق دستور تم إعداده واعتماده من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وبمساهمة من قانونيين وحقوقيين، إضافة إلى أن لجنة الانتخابات المركزية تشرف على الدعاية الانتخابية التي تسبق الانتخابات في المدارس، كما وتشارك في عملية مراقبة العملية الانتخابية وعملية فرز الأصوات إلى جانب لجنة من معلمي المدارس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس بلدي أطفال رام الله يتسلم رئاسة وإدارة البلدية مجلس بلدي أطفال رام الله يتسلم رئاسة وإدارة البلدية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday