ندوة حول تاريخ دولة فلسطين القديم في بلدية رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ندوة حول تاريخ دولة فلسطين القديم في بلدية رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة حول تاريخ دولة فلسطين القديم في بلدية رام الله

فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

 أقامت جامعة القدس المفتوحة، بالتعاون مع جامعة كوبنهاجن الدنماركية، اليوم الأحد، ندوة حول تاريخ فلسطين القديم، حاضر فيها خبراء من جامعة كوبنهاجن.

وبين رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو اهتمام الجامعة بهذه الفعاليات، كونها تساهم في فهم المنظور الأجنبي فيما يخص القضية الفلسطينية، وتعززها على صعيد دولي، ذاكراً أن القيادة الفلسطينية ابتكرت 'القدس المفتوحة' لتكون صرحاً علمياً يمثّل الكلّ الفلسطيني ويهتم بقضاياه، خاصة تلك التي تتمحور حول معركتنا ضد الاحتلال، حتى نيل حرّيتنا وقيام الدولة الفلسطينية.

من جانبه، بيّن منسق الندوة محمود عيسى، أن أهمية البحوث التي أجراها العالمان الدنماركيان، بالتعاون معه، تنبع من أنها خلقت انقلابا بالمفاهيم الواردة في الرواية التوراتية حول أحقية إسرائيل بهذه الأرض، فهي نصوص أدبية لا تثبت أي شيء، ولا علاقة لها بالتاريخ.

من جانبه، أوضح عميد كلية التربية في جامعة القدس المفتوحة هاني أبو الرب أن الجامعة سعت إلى استضافة مؤرخي مدرسة كوبنهاجن للتعرف على رؤيتهم للقضية الفلسطينية، آملاً أن تنطلق من منظور علمي موضوعي، لا من منظور توراتي لاهوتي.

وتحدث البروفيسور توماس لي، عن مشروعه الذي جاء وجماعته من أجله، وهو كتابه تاريخ فلسطين منذ أقدم العصور حتى الوقت الحاضر، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والآثار الفلسطينيتين، وبالاعتماد على أكاديميين ينطلقون من رؤية علمية بعيدة عن أي خلفية سياسية.

وتحدث أيضاً عن تاريخ الكنعانيين، وعن الدولة اليهودية التي قامت في فلسطين، ذاكراً أنها كانت صغيرة غير متواصلة، خلافاً للنصوص التوراتية ووجهة النظر اليهودية التي لم تثبتها الكشوفات التاريخية.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة حول تاريخ دولة فلسطين القديم في بلدية رام الله ندوة حول تاريخ دولة فلسطين القديم في بلدية رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday