محكمة حيفا ترُد التماس عضو بلدية عكا ضد قرار فصلها
آخر تحديث GMT 02:40:18
 فلسطين اليوم -

محكمة حيفا ترُد التماس عضو بلدية عكا ضد قرار فصلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة حيفا ترُد التماس عضو بلدية عكا ضد قرار فصلها

محكمة حيفا
عكا-فلسطين اليوم

ردت محكمة الشؤون الإدارية في حيفا الأحد التماس عضو بلدية عكا، مديحة رمال ضد قرار فصلها من عضوية البلدية بزعم أنها لا تسكن في المدينة، وغرمتها بدفع مبلغ عشرة آلاف شيكل كرسوم للمحاكمة.
 
ويدرس مركز مساواة بالتعاون مع ممثلي عرب عكا ورمال إمكانيات الاستئناف للمحكمة العليا على القرار ومواصلة دعم القيادة السياسية المنتخبة للجماهير العربية، وخصوصًا القيادة النسائية التي تتعرض إلى أشكال متنوعة من الضغوطات التي تمنع النساء العربيات من أخذ دورهن في التأثير السياسي.
 
ووجهت عضو البلدية، مديحة رمال انتقادات شديدة اللهجة إلى هيئة المحكمة، وترى أن القرار الصادر ظالم ويندرج ضمن الملاحقة السياسية لمنتخبي الجمهور العرب، لدورهم في فضح سياسات التمييز والعنصرية من قبل المؤسسات "الإسرائيلية" ضد المواطنين العرب.
 
وأشارت رمال إلى أن المحكمة لم تأخذ بالحسبان الطعون التي قدمتها، والتي أثبتت من خلالها أن مركز حياتها وعقارها الوحيد الذي تتملكه متواجد في مدنية عكا، وأن جل نشاطها الاجتماعي والسياسي والشعبي يتمركز في مدينة عكا، ناهيك عن حضورها ومشاركتها بانتظام بكافة الفعاليات التي تشهدها المدينة، إلى جانب حضورها لكافة جلسات البلدية وعدم تغيبها عن العمل البلدي.
 
وذكرت رمال أن "المحكمة كانت لديها آراء مسبقة أثرت على قرارها الذي صدر دون الخوض في الطعون والادعاءات التي قدمت من قبلي ومن مركز مساواة، ليس هذا وحسب، بل لم تتطرق لقرارات سابقة صادرة عن المحاكم التي تتعلق بمنتخبي الجمهور في البلديات "الإسرائيلية"، ولعل المثال الأبرز هو فصل عضو يهودي في بلدية بمنطقة المركز كونه كان يسكن في ألمانيا ويتغيب عن الجلسات، ورغم ذلك أرجعته المحكمة لعضوية البلدية".
 
ولفتت إلى أن قرار رئيس البلدية عكا، شمعون لنكري بفصلها من عضوية المجلس البلدية يهدف إلى إسكات الصوت الذي يفضح سياساته العنصرية ونهج التمييز ضد المواطنين العرب، ومنعها من مراقبة وفضح سياسة البلدية تجاه سكان المدينة بشكل عام، وتجاه السكان العرب بشكل خاص.
 
وتصر رمال على مواصلة النضال الشعبي والمسار القضائي من أجل تثبيت حقها في المجلس البلدي في عكا كمنتخب جمهور، إذ تعتقد أن الحديث لا يدور عن حالة أو قضية شخصية، بل أن قضيتها تمثل كافة المواطنين العرب الذين يعلقون أمالًا على دورها في مواجهة سياسات البلدية، وعليه لن تتنازل عن هذا الحق الجماهيري الجماعي، مطالبة بالدعم ليتسنى لها تقديم الالتماس إلى المحكمة العليا ضد قرار شرعنة إقصائها عن عضوية البلدية.




palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة حيفا ترُد التماس عضو بلدية عكا ضد قرار فصلها محكمة حيفا ترُد التماس عضو بلدية عكا ضد قرار فصلها



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday