العيسة والأتيرة يطّلعان على الأوضاع الزراعية والبيئية لمحافظة قلقيلية
آخر تحديث GMT 15:43:21
 فلسطين اليوم -

العيسة والأتيرة يطّلعان على الأوضاع الزراعية والبيئية لمحافظة قلقيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العيسة والأتيرة يطّلعان على الأوضاع الزراعية والبيئية لمحافظة قلقيلية

محافظ قلقيلية رافع رواجبة
قلقيلية - فلسطين اليوم

أطلع محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الأحد، وزير الزراعة شوقي العيسة، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة على واقع المحافظة وما تعانيه جراء الاستهداف الإسرائيلي لها، وتكثيف الاستيطان، إضافة للآثار الكارثية لجدار الضم والتوسع العنصري، خاصة بعد التعديلات التي تقوم بها إسرائيل على مساره.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العيسة، والأتيرة، والوفد المرافق، لمحافظة قلقيلية، للاطلاع على واقع المحافظة وما تعانيه جراء الاستيطان والجدار.

وطالب المحافظ بفتح تحقيق دولي في ملف الخروقات الإسرائيلية؛ وما تقوم به إسرائيل من انتهاكات يومية ترتقي إلى جرائم حرب، كما طالب بإسناد المحافظ بالمشاريع الهادفة لدعم استمرار صمود المواطنين في أرضهم كون المحافظة تتعرض إلى استهداف إسرائيلي ممنهج.

بدوره، أشار الوزير العيسة إلى واقع محافظة قلقيلية الخاص، وعبر عن سعادته باستعادة 2450 دونما من الأراضي في جيوس وفلامية، مضيفا أنه سيأتي يوم ينهار فيه الجدار.

 وأكد أن وجود المزارع في أرضه هو رد مباشر على مخططات إسرائيل، مضيفا أن وزارة الزراعة تدرك أهمية قلقيلية زراعيا، ولديها خطة لدعم هذا القطاع في المحافظة، معلنا عن موافقته على كافة توصيات اللجنة التي درست الاحتياجات الطارئة للمنطقة التي خرجت من الجدار في جيوس وفلامية في محافظة قلقيلية.

 وبين أن أولوية وزارته هي استهداف المناطق التي تم استرجاعها من جدار الفصل العنصري والمناطق المحاذية للجدار، مشيرا إلى أن هنالك مشاريع ستنفذ قريبا تتعلق بالاستصلاح الزراعي ودعم المزارعين، كما سيتم استهدافها في برنامج تخضير فلسطين حيث سيتم زراعة مليون ونصف شجرة مثمرة وسيكون لمحافظة قلقيلية أولوية فيها.

من جانبها، أكدت الأتيرة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لجميع الناقلين والمهربين للنفايات الكيماوية والصناعية والنفايات الخطرة التي تعتبر قنابل موقوتة؛ لتسببها بانتشار الأمراض الخطيرة وتهديد كل ما هو فلسطيني بالموت والفناء.

 وطالبت بتكثيف الجهود كافة وزيادة الرقابة البيئية لإيقاف هذه الجرائم ضد الإنسان والبيئة باعتبارها جريمة إسرائيلية مخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية، مطالبة بزيادة تعزيز ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين، خاصة أن إسرائيل معنية بتلويث البيئة الفلسطينية وتدميرها، وقالت 'إن ناقوس الخطر يدق الآن بسبب تحول تهريب النفايات إلى ظاهرة لا يمكن السكوت عليها'.

وزار الوفد بلدة عزون عتمة المعزولة خلف الجدار، والتقى رئيس مجلسها عزمي سلامة وأعضاء المجلس، وجالوا داخل البلدة للاطلاع على آثار الجدار الكارثية على حياة المواطنين، كما زاروا مواقع مكبات نفايات عشوائية تستخدمها شركات إسرائيلية تلقي فيها مخلفات المصانع والأبنية، واستمع الوفد لشرح مفصل عن الواقع المعيش والممارسات الإسرائيلية بحق المواطنين.

كما جال الوفد في أراضي بلدتي جيوس وفلامية شمال المحافظة، والتقوا رئيس البلدية غسان خريشة وأعضاء البلدية ومزارعي المنطقة واستمعوا إلى احتياجاتهم، واطلعوا على الآثار الكارثية للاستيطان والجدار، كما شاهدوا الجرائم الإسرائيلية بحق الأرض الفلسطينية بعد التعديل الأخير على مسار الجدار في المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيسة والأتيرة يطّلعان على الأوضاع الزراعية والبيئية لمحافظة قلقيلية العيسة والأتيرة يطّلعان على الأوضاع الزراعية والبيئية لمحافظة قلقيلية



 فلسطين اليوم -

تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday