إحياء ذكرى يوم الأرض في بلدة عزون شرق قلقيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء ذكرى يوم الأرض في بلدة عزون شرق قلقيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء ذكرى يوم الأرض في بلدة عزون شرق قلقيلية

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف
قلقيلية ـ فلسطين اليوم

أقامت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، اليوم السبت، فعالية مركزية في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في بلدة عزون، شرق قلقيلية، إحياء ذكرى ليوم الأرض، تحت شعار "كي لا ننسى" وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة، في كلمته خلال الاحتفال، "إننا نحيي ذكرى خالدة في أذهان شعبنا الفلسطيني، وهي تأكيد على الحق التاريخي لشعبنا بهذه الأرض"، مشيرا إلى أن "الاحتلال يقوم باستهداف ممنهج للأرض الفلسطينية من خلال تهويد ما يمكن تهويده لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي، وأن محافظة قلقيلية خير شاهد على هذه الجرائم".

وندد رواجبة بصمت المؤسسات الدولية "التي تعلم بكل ما يقوم به الاحتلال من جرائم تستهدف الإنسان والأرض الفلسطينية"، مؤكدا أن "نضال شعبنا المشروع سيقود في النهاية للوصول إلى الاستقلال المنشود، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" بدوره، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، "إن يوم الأرض الخالد سيبقى محفورا في ذاكرة الفلسطيني، فهو يجسد الفعل النضالي الوطني، ويثبت أن الفلسطيني لن يتخلى عن الأرض التي ناضل واستشهد من أجلها".

وأضاف عساف أن "إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من عنجهية الاحتلال وترسانة العسكرية، وأنه وبعد 68 عاما ما زال الميزان الديموغرافي لصالح الشعب الفلسطيني، وهذا دليل واضح على أن الأرض تبقى لأصحابها ولن تكون للدخلاء مهما حاولوا أن يزوروا الحقائق والوثائق" وشدد على أهمية خيار المقاومة الشعبية كخيار فاعل في مقاومة الاحتلال، وثمن دور المسيرات الشعبية التي تجري في كافة المناطق، داعيا إلى الاستمرار في هذا النهج حتى جلاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية.

من جانبه، قال أمين سر إقليم "فتح" في قلقيلية، محمود ولويل، إن يوم الأرض هو صرخة الحق في وجه الطغيان والاحتلال، وهو تعبير عن نبض الشعب الفلسطيني المقدس تجاه أرضه وقضيته وأضاف أن "الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ومنذ النكبة يوغل في قتل شعبنا الفلسطيني وحصاره، وأن شعبنا أثبت أنه عصي على الكسر ولن يفرط بحقوقه ولن يساوم عليها".

من جهته، قال مدير عام النشاطات الطلابية في "التربية"، صادق الخضور، ممثلا عن الوزير صبري صيدم، "إن وزارة التربية والتعليم تجدد البيعة مع الأرض من خلال سلسلة نشاطات وفعاليات منهجية، لأن يوم الأرض ليس يوما عابرا في تاريخ الشعب الفلسطيني، وهذا الاحتفال جاء انسجاما مع رؤية الوزارة في غرس القيم الوطنية بنفوس الطلبة، وتقديم أنموذج من النماذج التي تؤكد أن المؤسسة التربوية وفية للقيم الوطنية".

وأضاف الخضور أن "هناك سلسلة خطوات تقوم بها الوزارة لتعزيز الهوية الوطنية، ومنها البدء بتداول الجنيه الفلسطيني في المدارس، وإعلان عن قرار الوزارة بإحياء فعاليات يوم الأسير هذا العام من خلال أنشطة على مدار أسبوع كامل".

من ناحيتها، قالت مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية نائلة فحماوي، "إننا نحيي هذه الذكرى مجددين العهد مع الأرض للاستمرار في النضال والمقاومة، ورسالتي لحراس الحلم الفلسطيني وصناع الغد الجميل، أبنائي الطلبة، أن عليكم التمسك بهذا الحق" وشارك في الاحتفال، الذي تخللته فقرات فنية وتراثية جسدت التصاق الفلسطيني بأرضه وانغراسه بها، نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" بيان الطبيب، ورئيس بلدية عزون سائد موافي، ورئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية والمؤسسة الأمنية، وفعاليات بلدة عزون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى يوم الأرض في بلدة عزون شرق قلقيلية إحياء ذكرى يوم الأرض في بلدة عزون شرق قلقيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday