تنظيم لقاء ضمن مشروع نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنظيم لقاء ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم لقاء ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة"

جانب من اللقاء
قلقيلية-فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة "أدوار للتغيير الاجتماعي" ودائرة النوع الاجتماعي في قلقيلية برعاية اللواء المحافظ رافع رواجبة لقاءًا جماهيريًا ضمن مشروع نساء يناضلن ضد مصطلح " مطلقة"، عقد في قاعة محافظة قلقيلية.
 
وشارك في اللقاء نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمده، والمديرة العامة لمؤسسة "أدوار" سحر القواسمة، ومدير دائرة النوع الاجتماعي في محافظة قلقيلية حنان غشاش، وممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة وناشطات نسويات ونساء من المحافظة.
 
ورحب نائب المحافظ بمؤسسة "أدوار" مثمنًا الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في نضالها للحصول على حقوقها الشرعية، مؤكدًا أن محافظة قلقيلية ضمن استراتيجيتها أعطت أهمية للمرأة في برامجها وذلك تقديرًا وعرفانًا بجميلها، منوهًا إلى أن مثل هذه اللقاءات تسلط الضوء على المشكلات التي تعاني منها المرأة الفلسطينية وتعرفها بحقوقها وتعزز ثقتها بنفسها، مؤكدًا أن النساء مكون أساسي في بناء الأسرة والمجتمع الفلسطيني.
 
وقدمت سحر القواسمة شكرها للمحافظ على رعايته لكافة النشاطات التي تدعم المرأة وتمكنها، ودعت إلى الاهتمام بالمرأة والوقوف إلى جانبها، وقدمت شرحًا مفصلًا عن مؤسسة "أدوار" ومشروع نساء يناضلن ضد مصطلح "مطلقة"، مشيرة إلى أن مصطلح "مطلقة" له تبعيات اجتماعية ونفسية وثقافية والأكثر تضررًا من هذا المصطلح هن النساء، مؤكدة أن كتابة مطلقة في الهوية يؤدي إلى الحرج خلال التعامل اليومي.
 
ويهدف المشروع إلى تعزيز مكانة النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق وتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة والالتقاء بصناع القرار من أجل تقديم وثيقة حقوقية تتعلق بإلغاء كافة أشكال التميز ضد النساء اللواتي تعرضن للطلاق، والمشروع ممول بالشراكة مع برنامج شرق أوسطي "مبي" وبتمويل من القنصلية الأميركية، وتخلل اللقاء عرضًا مسرحيًا يعبر عن نظرة المجتمع للمطلقة.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم لقاء ضمن مشروع نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة تنظيم لقاء ضمن مشروع نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday