زراعة أشجار مثمرة في المناطق المهددة بالمصادرة في قلقيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زراعة أشجار مثمرة في المناطق المهددة بالمصادرة في قلقيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زراعة أشجار مثمرة في المناطق المهددة بالمصادرة في قلقيلية

زراعة أشجار مثمرة في قلقيلية
قلقيلية ـ فلسطين اليوم

 نظمت الإغاثة الزراعية بالتعاون مع جمعية قلقيلية الزراعية اليوم الخميس، يوماً لزراعة الأشجار المثمرة وذلك في مدينة قلقيلية.

كما نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية يوماً لزراعة أشجار الزيتون في أراض بلدة رأس عطية جنوب مدينة قلقيلية، تحت رعاية محافظ قلقيلية رافع رواجبة.

وشارك في زراعة الأشجار محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأمين سر الإقليم محمود ولويل وأعضاء لجنة الإقليم، ومدراء الدوائر الحكومية، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدير المناطق في الإغاثة الزراعية وطاقم من موظفيها، ورئيس جمعية قلقيلية الزراعية للتسويق الزراعي والري محمد زياد يونس، والمهندس احمد عيد مدير الزراعة، وممثلون عن الفعاليات الشعبية في المحافظة.

وتوجه المشاركون في النشاط الأول إلى الأراضي غرب مدينة قلقيلية التي تضررت من جدار الفصل العنصري، وقاموا بغرس الأشجار فيها، في رسالة تؤكد صمود المواطنين في وجه الاحتلال وإجراءاته .

وقال  المحافظ إن الاحتلال لن يستطيع أن يمسح من ذاكرة الشعب الفلسطيني يوم الأرض، وأننا هنا لنقول للاحتلال إننا باقون وانتم زائلون وذلك بإصرار شعبنا على مواصلة مسيرته النضالية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الزراعية أن الأخيرة تولي أهمية خاصة للمناطق الزراعية المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين وتضعها ضمن برنامجها، مؤكداً على استمرار التعاون مع كافة المؤسسات للنهوض بالقطاع الزراعي.

كما توجه المشاركون في النشاط الثاني إلى أراضي بلدة رأس عطية وغرسوا الأشجار في أرض الشهيد مصطفى مراعبة التي تضررت من جدار الفصل العنصري.

وصرح ولويل بأن حركة فتح في يوم الأرض الخالد تستنفر كل طاقاتها لتكون في مقدمة شعبنا، تمسكها بالإرث النضالي للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الإقليم وفعاليات المحافظة أصروا على أن يكونوا إلى جانب أسرة الشهيد مصطفى مراعبة حمايةً للأرض ووفاءً للشهداء.

وأضاف: أن المشاركة الواسعة في هذه الفعالية بالرغم من هطول الأمطار أنما هي رسالة للمحتل بأننا باقون على هذه الأرض ولن نرحل.

من جانبه أكد مدير الزراعة أن الأخيرة تولي أهمية خاصة للمناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مهيباً بالمواطنين مراجعة الوزارة لمن يرغبون بزراعة أراضيهم المحاذية للمستوطنات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زراعة أشجار مثمرة في المناطق المهددة بالمصادرة في قلقيلية زراعة أشجار مثمرة في المناطق المهددة بالمصادرة في قلقيلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday