اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم
آخر تحديث GMT 06:30:49
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم

الأسير الصحفي محمد القيق
طولكرم _فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من أهالي الأسرى في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، بمشاركة فصائل العمل الوطني، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، أمام مكتب الصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى ومع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 84 يوما.

وشدد المعتصمون على ضرورة بذل كافة الجهود الرسمية والشعبية لإنقاذ حياة القيق، قبل أن يرتقي شهيدا.

وأكد مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر، ضرورة الإفراج عن الأسير القيق بأسرع وقت ممكن بعد أن وصلت حالته مرحلة الخطر الشديد التي قد تؤدي إلى موته، داعيا المؤسسات الدولية والإنسانية إلى الضغط لإنقاذ حياته فورا، وكسر قضية الاعتقال الإداري التي تنتهجها إسرائيل بحق الأسرى.  

وأشار إلى استمرار الاحتلال في اعتقال المزيد من الشبان والأطفال وزجهم في السجون تحت ظروف صعبة من عزل وتعذيب، لافتا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الطفلين ضياء محمد رضا عبد الكريم فقها، وعمر جابر حافظ فقها (14 عاما) من قرية كفر اللبد شرق طولكرم بحجة تواجدهما بجانب مستوطنة "عناب".

وأكدت والدة الأسير حاتم الجيوسي المحكوم 6 مؤبدات و55 عاما في سجن بئر السبع، مساندة الأسير القيق في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها من أجل حريته وحرية الأسرى من خلال التضامن معه، مشيرة الى أن المطلوب الآن هو إنقاذه والإفراج عنه فورا، كما شددت على ضرورة الإفراج عن الأسرى في العزل الانفرادي، ومنهم الأسير محمد أبو ربيعة المعزول منذ 3 أشهر في سجن مجدو، وحسام عمر الذي يقبع في العزل منذ 3 سنوات في سجن مجدو.

وأشارت والدة الأسير حسام عمر المحكوم 45 عاما قضى منها 15 عاما، وهو يقبع في العزل الانفرادي في مجدو منذ 3 سنوات، إلى أنها تمكنت من زيارته مؤخرا بعد 3 سنوات من منعها من ذلك، مطالبة المؤسسات الحقوقية بالتحرك العاجل لإنقاذه من العزل هو وباقي الأسرى.

وقال النائب حسن خريشة، يبدو أن الإسرائيليين مصرون على قتل القيق بدم بارد، وذلك واضح من عدم الاستجابة لمطالبه بالإفراج عنه، بعد مضي أكثر من 84 يوما في إضرابه عن الطعام، وهو مصر على الاستمرار في إضرابه، وهو بذلك يوجه رسالة تحدٍ للإسرائيليين أنه مهما صنعتم فهو المنتصر، منتصر إذا استشهد ومتنصر إذا حرر.

وأضاف أن المطلوب هو استخدام كل طاقتنا ووسائلنا من أجل الضغط على الاحتلال، من خلال تحرك سفارات فلسطين في الخارج، وتحرك الجاليات الفلسطينية في العالم بشكل مؤثر من خلال خلق رأي عام، والذهاب للمؤسسات الدولية للتحرك، وأن يكون هناك حجم مشاركة تضامنية أكبر من الحجم الحالي، وأن تطلق الفصائل تحذيرا حقيقيا واضحا أنه إذا جرى للقيق شيء فأنها ستفعل ما هو مناسب ومطلوب، وأن تمارس وسائل الإعلام دورا أكبر تجاه زميلهم القيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم



 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday