اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم

الأسير الصحفي محمد القيق
طولكرم _فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من أهالي الأسرى في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، بمشاركة فصائل العمل الوطني، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، أمام مكتب الصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى ومع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 84 يوما.

وشدد المعتصمون على ضرورة بذل كافة الجهود الرسمية والشعبية لإنقاذ حياة القيق، قبل أن يرتقي شهيدا.

وأكد مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر، ضرورة الإفراج عن الأسير القيق بأسرع وقت ممكن بعد أن وصلت حالته مرحلة الخطر الشديد التي قد تؤدي إلى موته، داعيا المؤسسات الدولية والإنسانية إلى الضغط لإنقاذ حياته فورا، وكسر قضية الاعتقال الإداري التي تنتهجها إسرائيل بحق الأسرى.  

وأشار إلى استمرار الاحتلال في اعتقال المزيد من الشبان والأطفال وزجهم في السجون تحت ظروف صعبة من عزل وتعذيب، لافتا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الطفلين ضياء محمد رضا عبد الكريم فقها، وعمر جابر حافظ فقها (14 عاما) من قرية كفر اللبد شرق طولكرم بحجة تواجدهما بجانب مستوطنة "عناب".

وأكدت والدة الأسير حاتم الجيوسي المحكوم 6 مؤبدات و55 عاما في سجن بئر السبع، مساندة الأسير القيق في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها من أجل حريته وحرية الأسرى من خلال التضامن معه، مشيرة الى أن المطلوب الآن هو إنقاذه والإفراج عنه فورا، كما شددت على ضرورة الإفراج عن الأسرى في العزل الانفرادي، ومنهم الأسير محمد أبو ربيعة المعزول منذ 3 أشهر في سجن مجدو، وحسام عمر الذي يقبع في العزل منذ 3 سنوات في سجن مجدو.

وأشارت والدة الأسير حسام عمر المحكوم 45 عاما قضى منها 15 عاما، وهو يقبع في العزل الانفرادي في مجدو منذ 3 سنوات، إلى أنها تمكنت من زيارته مؤخرا بعد 3 سنوات من منعها من ذلك، مطالبة المؤسسات الحقوقية بالتحرك العاجل لإنقاذه من العزل هو وباقي الأسرى.

وقال النائب حسن خريشة، يبدو أن الإسرائيليين مصرون على قتل القيق بدم بارد، وذلك واضح من عدم الاستجابة لمطالبه بالإفراج عنه، بعد مضي أكثر من 84 يوما في إضرابه عن الطعام، وهو مصر على الاستمرار في إضرابه، وهو بذلك يوجه رسالة تحدٍ للإسرائيليين أنه مهما صنعتم فهو المنتصر، منتصر إذا استشهد ومتنصر إذا حرر.

وأضاف أن المطلوب هو استخدام كل طاقتنا ووسائلنا من أجل الضغط على الاحتلال، من خلال تحرك سفارات فلسطين في الخارج، وتحرك الجاليات الفلسطينية في العالم بشكل مؤثر من خلال خلق رأي عام، والذهاب للمؤسسات الدولية للتحرك، وأن يكون هناك حجم مشاركة تضامنية أكبر من الحجم الحالي، وأن تطلق الفصائل تحذيرا حقيقيا واضحا أنه إذا جرى للقيق شيء فأنها ستفعل ما هو مناسب ومطلوب، وأن تمارس وسائل الإعلام دورا أكبر تجاه زميلهم القيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم اعتصام تضامني مع الأسير الصحفي القيق في طولكرم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday