افتتاح مشروع شبكة المياه بدعم ياباني
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

افتتاح مشروع شبكة المياه بدعم ياباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مشروع شبكة المياه بدعم ياباني

محافظ طولكرم عبد الله كميل
طولكرم - فلسطين اليوم

افتتح محافظ طولكرم عبد الله كميل، وممثل اليابان في فلسطين جونيا ماتسورا، ووزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، اليوم الأحد، مشروع شبكة المياه في بلدة قفين شمال طولكرم الممول من الحكومة اليابانية.

وثمن كميل وقوف الحكومة اليابانية مع شعبنا وقضيته العادلة من خلال تقديم الدعم السياسي والمادي، الأمر الذي من شأنه أن يترك الأثر الإيجابي في نفوس الفلسطينيين، مقدما التهاني لليابانيين حكومة وشعبا لمناسبة عيد ميلاد امبراطور اليابان، وهو من أقرب الأصدقاء للشعب الفلسطيني.

وأضاف كميل أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خاصة مع توجه القيادة لمجلس الأمن لأجل استصدار قرار لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ونحن هنا نقدر الدعم الياباني والوقوف إلى جانب شعبنا.

واعتبر افتتاح مشروع شبكة المياه في قفين خطوة باتجاه تحسين الأوضاع في محافظة طولكرم، التي تعرضت للعديد من الانتهاكات الإسرائيلية حيث اقتطع جدار الضم والتوسع العنصري ما يزيد عن (39) ألف دونم خلف الجدار الأمر الذي ضرب القطاع الزراعي والاقتصادي في المحافظة.

واستعرض المشاكل التي تعاني منها محافظة طولكرم، ومنها إقامة المصانع الكيماوية غرب المدينة والتي تشكل خطرا على حياة السكان، بالإضافة لبعض المشاريع التي تسعى المحافظة لتنفيذها ومنها مشروع إقامة المنطقة الصناعية في الكفريات والتي سوف تعود بالفائدة على المستوى الوطني.

وسلم كميل للسفير الياباني مجموعة من المشاريع التي أعدتها لجنة المشاريع في المحافظة.

بدوره، أكد ماتسورا دعم اليابان لتوجه الرئيس محمود عباس لمجلس الأمن لاستصدار مشروع قرار لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، موضحا أن اليابان سوف يدعم تلك المبادرة قدر المستطاع خاصة أن الدعم الياباني مستمر وغير قابل للتردد.

وقال إن الحكومة اليابانية تعمل على تقديم العديد من المشاريع التي من شأنها تحسين حياة المواطنين الفلسطينيين، وذلك في إطار التعاون المشترك ما بين البلدين.

وبين ماتسورا أن العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والياباني قوية، حيث تعمل الحكومة اليابانية على دعم العديد من المشاريع في الأراضي الفلسطينية، ومنها مشروع شبكة المياه في بلدة قفين.

من جانبه، قال أبو خلف إن الحكومة تقدم الشكر للأصدقاء اليابانيين على دعمهم لهذه المشاريع الحيوية، موضحا أن بلدة قفين خسرت أجزاء كبيرة من أراضيها بسبب الجدار، حيث يمنع الاحتلال المواطنين الفلسطينيين من المياه الجوفية التي يسيطر عليها ويمنع إقامة آبار ارتوازية، مشيرا إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للمناطق الحدودية والتي تأثرت بجدار الضم والتوسع العنصري، حيث يجري العمل على تدعيم صمود المواطنين في مناطق (ج) رغم ضعف الإمكانات المتوفرة.

إلى ذلك ذكر رئيس بلدية قفين سمير صباح، إن افتتاح مشروع شبكة المياه وهو بمقدار (4000) متر، تم بمساعدة اليابانيين الأمر الذي من شأنه التقليل من نسبة الفاقد في المياه، موضحا أن بلدية قفين شاركت بنسبة (17%) من المشروع، مقدما الشكر للحكومة اليابانية على دعمها للبلدة وللشعب الفلسطيني.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مشروع شبكة المياه بدعم ياباني افتتاح مشروع شبكة المياه بدعم ياباني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 03:06 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

قواقع يابانية يمكنها التزاوج بالتواء أعضائها رغم اختلافها

GMT 10:05 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

إصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 02:41 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المصمم زهير مراد يطرح مجموعة فساتين 2019

GMT 10:41 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6.9 درجة يُثير الذُعر في ولاية هاييتي

GMT 20:49 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الخصام المستمر يفسد الحب بين الزوجين والحبيبين

GMT 01:34 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شيماء مرسي تكشف أسرار إتيكيت مواقع التواصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday