مهرجان الشارقة القرائي

بُعثت من إمارة الخير والسلام، رسالة مفادها "نريد العيش بسلام في المستقبل" هذا ما رسمه الأطفال الذين زاروا مهرجان الشارقة القرائي للطفل في نسخته الثامنة، بعد مشاركتهم في الورشة التي أقامها كولاج - مركز المواهب التابع لنادي سيدات الشارقة خلال مشاركته في المهرجان وامتلأت رسائلهم بالأحلام الجميلة والحزينة.

"الحرب والسلام" عنوان الورشة التي خصصها "كولاج" لدعم السلام الإنساني على امتداد العالم، وفيها عبّر الأطفال عن أحلامهم وأمنياتهم المستقبلية من خلال الرسم وإلصاق الصور التي تم اختيارها بدقة لتتيح للأطفال المقارنة بين شكل الحياة عندما يعمّها السلام والاستقرار وشكلها بعد الدمار والحروب.


وبدأت الورشة بتوزيع الصور والملصقات على الأطفال، وتقسيم اللوحات التي يريدون تشكيل الصور وإلصاقها عليها إلى قسمين، أُطلق على الأول اسم "السلام"، وحمل الثاني اسم "الحرب".

وشكّلت هذه الورشة جسراً للتواصل يربط الأطفال المشاركين بأشقائهم ونظرائهم في جميع أنحاء العالم، كما شجعت مواهبهم الفنية، وأعطتهم ثقة واسعة بالمشاركة وإبداء الرأي، ومنحنهم فرصة التعبير عن أحلامهم وتطلعاتهم وما يتمنونه لأوطانهم في المستقبل، وأخيراً إيصال رسالتهم "نريد العيش بسلام" من خلال لغة الفن.