الفنان إيهاب توفيق

أحال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب الممثل القانوني لقناتي "البطل، الحلبة 2”، وعلي غنيم، وأسماء عبد العزيز بصفتهما الوكيلين الحصريين لقناة "موجة سينما"، والممثل القانوني للقناة إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية بسبب إعلانهما المضلل عن منتج يسمي "Good bye diabetes" على شاشة هذه القنوات بدعوى أنه منتج أميركي يعالج السكر، وحاصل علي ترخيص من وزارة الصحة السعودية، وهو أمر غير حقيقي.
كما تم توجيه الاتهام إلى الفنان إيهاب توفيق لاشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الإعلانات على الفضائيات بغرض الترويج عن هذه المنتجات المخالفة للمواصفات كأحد الأساليب الخداعية للمعلنين في كسب ثقة مشاهديهم وإيهامهم بصحة البيانات الواردة فيه.

وقال إيهاب توفيق ردًا على ذلك:" حينما تم إبلاغي بالحملة، وافقت عليها لكونها حملة إنسانية تستهدف شفاء مرضى السكر، وذلك كان دوري فقط قائم على تقديم أغنية للمرضى، بعد أن تأكدت أن الحملة ساهمت في علاج عدد كبير من المرضى".

أضاف في حديث مع "فلسطين اليوم"  :" عكس ما أشيع حول قيامي بالظهور في الإعلان من أجل حفنة من المال، أؤكد تماما أنني شاركت في العمل دون أن أحصل على مليم واحد، حيث أن هدفي كان إنساني، وحزنت للغاية لكل من اعتقد أنني تقاضيت مليم من اجل الظهور".
تابع :"ما أتمناه من أصحاب الأقلام و الضمائر النظيفة أن يكتبون الحقيقة، و أن يعلم الجميع أنني لم و لن أتاجر بآلام المرضى، بل أتمنى أن أكون سببًا في إسعادهم و شفائهم".