الفنانة ميريام فارس

نفت الفنانة ميريام فارس ما تم تداوله مؤخرًا بشأن إصابتها بمرض السرطان، وذلك عبر موقعها الرسمي على "إنستغرام"، موجهة الشكر لجمهورها الذي ساندها فى محنتها، مؤكدة أنها دائمًا تحرص على أن تكون حياتها الشخصية خط أحمر ولكن أهلها هم من أجبروها على الحديث، مضيفة أنها مريضة بالفعل لكن ليس لديها مرض السرطان، مطالبة بعدم المتاجرة بصحة الناس، ودعت لكل شخص مريض أن يشفيه الله
 

وكشفت مصادر خاصّة  إلى "فلسطين اليوم" الشهر الماضي أن الفنانة ميريام فارس تعرضت إلى حادث انزلاق كسرت قدمها خلاله، واضطرت إلى الابتعاد عن الحفلات، وانتهى الأمر مع شفائها، لكن مع بداية فصل الصيف خرجت إلى العلن أزمة جديدة ألغت معظم مواعيدها الفنية في لبنان وخارجه، وذلك بعد إصابتها بالتهاب في الأوتار الصوتية، وزارت مستشفى الروم في الأشرفية للحصول على الاستشارة الطبية التي أعطاها نصيحة بضرورة الراحة لأسابيع قبل أن تستأنف نشاطها من جديد.

وذَكَرَت المصادر أن فارس استمعت جيدًا إلى نصيحة الأطباء وابتعدت عن الغناء لمدة شهر تقريبًا، وهي تخضع للعلاج المستمر بغية الوصول إلى نتيجة إيجابية ممكن أن تسهم في إعادتها إلى الحفلات والمهرجانات من جديد، ونفت المصادر كل الإشاعات التي واكبت تلك الأزمة، ومنها منعها ممارسة الغناء من قبل زوجها بالإضافة إلى سلسلة من الأقاويل الأخرى التي لا أساس لها من الصحة.

وأضافت المصادر أن فارس أنهت علاجها ومن الممكن أن يكون شهر أغسطس/ آب حافلًا بالإطلالات الفنية في حال سمح الأطباء بالغناء لأن وضع أوتارها الصوتية كان دقيقًا نتيجة الالتهاب الذي أصابها خلال المرحلة الماضية.

 وبدأ الجميع في التنقيب عن طبيعة مرض ميريام فارس بعد أن نشرت الصحافية اللبنانية هنادي عيسى منشورًا عبر انستغرام قالت فيه "في فنانة شابة ثانية عم تتعالج من مرض دقيق هي ميريام فارس ، ما إلنا إلا ندعي لها بالشفاء العاجل وتكون مع عائلتها الصغيرة والكبيرة بأحسن حال ، وكفى تهكمًا على اعتذاراها عن الحفلات، هذا عيب ، لا أحد منا يعرف أسرار البيوت ، الله يشفيك حبيبتي ميريام فارس".

و رفضت هنادي عيسى الكشف عن طبيعة المرض نفسه بقولها " لو بدي اكتب تفاصيل ، كنت كتبت ، ادعولها بالشفاء" ، وذلك في أحد تعليقاتها على متابعيها عندما تساءل البعض عما إذا كانت هي الأخرى مصابة بالسرطان.

و كشف الصحافي اللبناني إيلي باسيل أن ميريام فارس بوضع صحي حرج، وأنها تحتاج إلى الدعوات والصلوات من الجميع، ملمحًا أن وضع إليسا الصحي لا يقارن بحالة ميريام الصحية في الوقت الحالي ، كاشفًا أن مرضها دقيق رغم أنه تحفظ على الكشف عن طبيعته أيضًا.

وعلّقت ميريام من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي التالي "شكر كبير إلى كل #Myriamees، أنا كمان اشتقتلكن كتير وإن شاء الله بتعافى بسرعة وبشوفكن قريبًا".