الفنان المعتزل فضل شاكر

كشفت معلومات موثوقة لـ " فلسطين اليوم " ان هناك ثمة لغطًا وقع لجهة نقل الاخبار الصحيحة عن الحكم الذي صدر بحق الفنان المعتزل فضل شاكر, حيث تناولت جميع وسائل الاعلام مدة السجن على أساس انها 15 عاماً , فيما ان الحقيقة تؤكد و بحسب النص الرسمي للاحكام التي صدرت قبل أيام ان المدة هي 16 عاماً مع الاشغال الشاقة وإجبار المحكوم عليه بتسليم البندقية الحربية التي كانت بحوزته في بعض اللقطات المصورة. واشارت المعلومات ان هناك من يعمل على تضخيم الموضوع بغية الاستفادة من تأجيج الرأي العام ضد الفنان المعتزل دون النظر الى الخلفيات السياسية التي دعمت مثل تلك الخطوة القضائية .

وتفيد المعلومات بأن فضل لم يصدر بعد أي بيان رسمي حول تلك الاحكام، وهو أعطى وكيلته القانونية الضوء الاخضر للتصرف في كامل مجريات الدعوى التي سوف تنتقل الى محكمة التمييز . وقالت المعلومات ان المواجهة من اجل اثبات البرأة لم تنتهِ بالنسبة لفضل شاكر الذي يؤكد ان كل ما قيل عن مشاركته في معارك منطقة عبرا في جنوب لبنان "مجرد تلفيقات لا أساس لها على الاطلاق على ارض الواقع" .

وتقول المعلومات إن شاكر "لم يظهر في أي لقطة فيديو عبر كاميرات المراقبة خلال المعركة، فيما أطلَّ الشيخ أحمد الاسير في اكثر من لقطة، وقد تم عرض ذلك عبر وسائل الاعلام .