الفنان غسان الرحباني

أكد الفنان اللبناني غسان الرحباني لـ"فلسطين اليوم" أنه لم يتخلى عن الأغنيات الوطنية الانتقادية التي سبق أن تناول من خلالها العديد من القضايا والمشاكل الموجودة في الواقع اللبناني العام.

وكشف أنّ الجديد موجود، ولكنه ربما أنه لا يرضى بالسياسة التي ترفضها بعض المحطات التلفزيونية التي تُطالب الفنان بالمال من أجل أن تعرض له فيديو كليب، قائلةً "هل من المعقول أن ندفع كي نتمكن من تقديم الفن إلى الناس؟ أنا أموت ولا أقبل أن أتحول مع فني إلى سلعة تجارية رخيصة يمكن الترويج لها بكمية من الدولارات، فهم مع الأسف يفرضون تلك السياسة حتى على كبار الفنانين اللبنانين".

وأضاف أنه لا هو ولا والده يمكن أن يقبلوا بالرضوخ، لتلك السياسات الجشعة التي لا تقدر الفن وتتعامل معه مثل التعاون مع مؤسسات مستحضرات التنظيف والطهي، موضحًا أنه يستغرب كيف تحولت لبنان إلى تلك الضفة التي يمكن للدولار أن يتكلم فيها أكثر من أصوات الفنانين.

غسان بيّن أنّ فريق الـ "فور كاتس" مجمد في الوقت الجاري، ريثما يفتتح محطة "الرحباني تي في" التي أسسسها، ويستعد لإطلاقها قريبًا من لبنان، وفيه كمية من الطروحات المهمة التي أكد أنه سيتحدث عنها في وقتها.