الفنانة كريستينا صوايا

أكدت ملكة جمال لبنان السابقة، والفنانة كريستينا صوايا إلى "فلسطين اليوم"، أنها ترفض الإتهامات التي وجهت إليها حول نشيد "موطني" من قبل ورثة الملحن محمد فليفل، قائلةً "أساسًا عشرات الفنانين قدموا هذا النشيد الذي بات ملكًا لكل الناس، وليس من حق أحد محاصرته، لأنّ في ذلك إدانة لمن يريد تكريمه وتكريم من لحنه".

وأضافت أنّ عليهم أيضًا مقاضاة كل من يقدم النشيد الوطني اللبناني، وأغنيات فيروز، ووديع الصافي، وكل العمالقة، حقًا المسألة غير مقبولة لأنّ لا أحد لديه نية للكسب المادي من نشيد وأنها أرادت أن تُغني لبلدها من خلاله، وأنها قصدت لبنان في "موطني"، وفي جميع الأحوال، ووكيليها القانوني يُتابع تلك القضية.

وكان العميد المتقاعد في الجيش اللبناني حسّان فليفل، وهو وارث الملحن محمد فليفل، قد تقدّم بشكوى أمام قاضي التحقيق في بيروت في حقّ الفنانة إليسا، وبشكوى أخرى في حق ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، لدى قاضي التحقيق في منطقة بعبدا، وذلك بجرم التعدّي على الحقوق الفكرية التي تعود إلى المؤلف محمد فليفل، بعد ما غنّت كل من صوايا وإليسا نشيد "موطني" من دون الرجوع إلى أصحاب الشأن.

 وقد تابع محامي صوايا، الموضوع، وحضر الجلسة الأولى التي حدّدت الأسبوع المُنقضي، وتمّ تعيين جلسة أخرى في شهر أبريل (نيسان) من العام الجديد.