شمعة قناة السويس

كشفت مصممة الشموع رانيا الغزالي، عن تصميمها مجموعة جديدة من الشموع الخاصة باحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرة إلى أنَّ المشروع "حدث عالمي سيخلده التاريخ مثلما خلد افتتاح القناة الأولى وخلد تأميمها وجعلها ملكًا للمصريين".

وأوضحت الغزالي في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ القناة "تدل على عزيمة وقوة المواطن المصري وإصراره على النجاح مهما كانت المصاعب"، مضيفة أنَّ "تلك القناة ستجعل العالم ينظر إلى المصري بنظرة مختلفة فهو من حفر القناة بالحب والأمل والتفاؤل لبناء مستقبل باهر يحقق آمال المصريين".

وتابعت: "على العكس من حفر القناة الأولى التي ساهم فيها الفقير قبل الثري ومنحها ثقته وهي ﻻتزال على الورق مجرد حلم نرغب في تنفيذه وحاليا وهي تمر بها السفن أصبحت حقيقة ملموسة أسعدت الملايين، وأكدت أن رئيسنا رئيس قوي ويمكنه تحقيق المستحيل".

واسترسلت: "يوم 6 آب/ أغسطس 2015 سيحفره التاريخ في قلوب العالم وليس المصريين فقط ومن أجل ذلك صممت شمعة قناة السويس، واخترت شعار القناة ليكون مخلدًا على شمعتي كي أشارك في إنارة العقول قبل العيون وأعبر عن قوة تاريخية، للمصريين وتكاتفهم مع الرئيس لعمل مشروع عالمي في وقت قياسي خلال عام واحد فقط".

وأشارت الغزالي إلى أنَّ "الشمعة ستظل كالذكرى الخالدة لهذا اليوم ومن الممكن أن تتوارثها الأجيال وتكون بمثابة نوادر تاريخية، وأيضا صممت شمعة بها صور الرئيس عبد الفتاح السيسي تكريما لمجهوده وحبه لمصر وللمصريين".