مهندسة الديكور مي الجداوي

أعلنت مهندسة الديكور مي الجداوي أنَّ هناك أخطاء شائعة تواجه مهندس الديكور أثناء تصميم المنازل، مشددة على ضرورة تجنُّب الأخطاء الفنية والتقنية في التصميم الداخلي للمنزل.

وأكدت الجداوي، خلال حديثها إلى "فلسطن  اليوم"، أنَّ من تلك الأخطاء؛ تكديس العديد من التحف واللوحات في مكان واحد يوحي بالفوضوية وعدم الانتظام داخل الغرف، لذا يجب أنَّ توزع بدراسة محسوبة على زوايا مختلفة داخل المنزل وعلى الأرفف والحوائط.

وكشفت الجداوي أنه "من الأخطاء المنتشرة بكثرة، ظهور الأسلاك الكهربائية متشابكة بشكل واضح بدلًا من إخفائها بطريقة ذكية داخل مواسير مخصَّصة للأسلاك، وذلك أيضًا للحفاظ على سلامة الأطفال؛ لأن الكهرباء تمثل خطرًا جسيمًا.

وأوضحت الجداوي أنه لا يفضَّل نهائيًا وضع ورق الحائط على جدران الحمام فالبعض يلجأ إلى تلك الفكرة؛ ظنًا منه أنه يمنح إطلالة أنيقة دون النظر لوظيفة ورق الحائط وأنه لا يتناسب تمامًا مع الماء والرطوبة.

وأضافت أنه "لا جدوى من شراء صالون كامل لا توجد مساحة كافية لاستيعابه؛ لأن هذا يجعله و كأنه معروض في صالة عرض للموبيليا والأثاث"، مؤكدة أنه "لا يجب الجمع بين قطع أثاث مختلفة الطراز داخل الحيز الواحد؛ لأن هذا يعتبر مخالفًا لقواعد الديكور".

وشدَّدت الجداوي على ضرورة التحقُّق من أبعاد الأثاث المتواجد في المنزل، فكثيرون يعتقدوا أنَّ الأفضل هو ملئ المنزل بالكثير من الأثاث.