السياحة الخليجية إلى مصر

كشف الخبير السياحي لدى دول مجلس التعاون الخليجي السيد العاصي أنّه  فور تولي السيسي مقاليد حكم مصر، رحبت المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بعودة السياحة الخليجية إلى مصر، والتي تعتبر المعول الأول لدخول العملة الذهبية لإنعاش السياحة المصرية، للعام الجاري والمقبل.

ودعا العاصي، في تصريح لـ"العرب اليوم"، هيئة تنشيط السياحة المصرية، إلى "الانتهاء من فتح مكتب للترويج والاستعلامات السياحية في دول الخليج، لتصدر السياح السعوديون قائمة السائحين الأكثر إنفاقًا أثناء زيارتهم إلى مصر، حيث قدر متوسط إنفاق السائح السعودي اليومي قرابة 102 دولار في الليلة السياحية، بينما جاء السائح الكويتي في المركز الثاني بقرابة 94.5 دولارًا".

وأبرز أنّه "لدى مصر الآن خيارًا لدعم قطاع السياحة، يتمثل في عودة السياح الخليجيين إلى زيارة شرم الشيخ والغردقة، في ضوء القلق لدى منظمي الرحلات الأجنبية"، مشيرا إلى أنَّ "الاضطرابات أدّت، منذ ثورة 25 يناير، إلى تذبذب في الإيرادات السياحيّة، حيث سجّلت في عام 2010، 12.5 مليار دولار، وعام 2011 انخفض العائد ليصل 9.5 مليار دولار، وارتفع العائد السياحي في عام 2012 ليصل لـ 10 مليارات دولار، وفي الأربع الأول من عام 2013 زار 3 مليون سائح مصر، وبلغ عدد السائحين العرب الوافدين إلى مصر نحو 1.7 مليون سائح".

وأضاف "العمليات التي تشهدها بعض مناطق شمال سيناء، تواجهها القوات المسلحة  بقوة وبحزم، لتطهير مصر من الإرهاب بالكامل، وعدم إعطاء الفرصة لأي فصيل في تشويه المجتمع المصري، فهي لن تؤثر على الحركة السياحة لمصر".

وأشار إلى أنّ "الضغوط التي تمارسها بعض الدول الأجنبية على مصر لن تجدي، لأنّ الآلة المصرية تعمل دون توقف، ولن تنظر إلى الشائعات التي تروج لانتشار الإرهاب".