المنتخب المصرى

فشلت المنتخبات العربية، المشاركة في النسخة الجارية من كأس العالم المقامة في روسيا، في تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث خسر المنتخب السعودي أمام روسيا "5-0"، وتلقت مصر هزيمة قاتلة أمام أوروغواي 1ـ 0، وكذلك المغرب أمام إيران بذات النتيجة، وخسر منتخب تونس الإثنين، أمام إنجلترا 2 ـ1.

ومن الأمور اللافتة أن 3 منتخبات عربية خسرت في اللحظات الأخيرة، وهي مصر والمغرب وتونس، وبعدما قدم المنتخب الوطني مباراة دفاعية جيدة، خسر بهدف دون مقابل، سكن شباكه في الدقيقة 89 من عمر المباراة أمام أوروغواي.

وظهرت بداية لعنة الدقائق الأخيرة بالمونديال، مع المنتخب المصري والذى خاض مباراة قوية أمام منتخب أوروغواى، وكانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي بدون أهداف، في ظل قوة وثبات دفاع الفراعنة أمام هجوم أوروغواي، وفي الدقيقة 89، تمكن اللاعب خوسى ماريا خيمينيز، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب أوروغواي، لتبدأ لعنة الدقائق الأخيرة مع العرب بالمونديال.

في المجموعة الثانية، حقق المنتخب الإيرانى فوزًا غاليًا على نظيره المغربي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018، وشهدت المباراة سيطرة نسبية من المنتخب المغربي، الذي فشل في استغلال كل الفرص التي أتيحت له، ولكن قبل نهاية المباراة بدقائق، سجل عزيز بوهدوز هدف اللقاء بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما أصبح المغرب في قاع المجموعة بلا نقاط، وفي مباراة البرتغال وإسبانيا، فاز كريستيانو رونالدو بلقب رجل المباراة في اللقاء الذي جمعهما، ولم يكتف الدون بذلك فقط ولكنه خطف هدف التعادل لمنتخب بلاده قبل نهاية المباراة بدقيقين، لتتقاسم إسبانيا والبرتغال نتيجة المباراة.

وقبل نهاية مباراة فرنسا وأستراليا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بتسع دقائق، نجح بول بوجبا في إضافة الهدف الثاني لمنتخب الديوك ليقود فرنسا لفوز صعب على حساب أستراليا، ويضيف أول 3 نقاط لرصيد فرنسا في المونديال.

في المجموعة السابعة، قاد هاري كين، لاعب نادي توتنهام ومنتخب إنجلترا، منتخب بلاده للفوز على نظيره التونسي، بهدفين مقابل واحد، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الإثنين، ضمن منافسات مونديال العالم بروسيا، وخلال اللقاء، تمكن المنتخب التونسي من الصمود أمام نظيره الإنجليزي، ونجح في تسجيل هدف التعادل بعدما تقدم هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 11 من زمن المباراة، حيث سجل فرجاني ساسي هدف التعادل لتونس من ركلة جزاء في الدقيقة 35 قبل نهاية الشوط الأول.

لكن تستمر لعنة الدقائق الأخيرة في ملاحقة العرب بمونديال روسيا، حيث تمكن المهاجم الإنجليزى هاري كين من قتل أحلام المنتخب التونسي، وسجل هدف الفوز بلاده في الدقيقة 91 قبل نهاية المباراة.