أمين الفوالحة

قال قائد منطقة نابلس العقيد أمين الفوالحة، إن الغاية الأساسية من فرض القانون هي حفظ الأمن والأمان للمواطنين وليس الإساءة لأحد.

وتحدث العقيد الفوالحة، لدى لقائه اليوم الأربعاء، مجموعة من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام في المحافظة، عن العلاقة بين رجال الأمن والصحفي، وأهمية ذلك في تناول الاخبار التي تهم المواطن ولا تهدد السلم الأهلي والمجتمعي.

وتطرق الى موضوع الأمن في نابلس، ودور رجال الامن في حفظ النظام وتوفير الامن والامان للمواطن، وذلك في اطار الشراكة المجتمعية.

وأشار إلى أن هناك بعض المعيقات التي تواجه عمل رجال الأمن، والتي تتمثل في تصنيفات المناطق التي أوجدها الاحتلال، مؤكدا أن هذا يعيق عمل رجل الأمن خارج المنطقة المسمى (أ).

بدوره، تحدث مدير مكتب وزارة الإعلام بنابلس، ماجد كتانه، عن دور الصحفي وحرية التعبير وحق الحصول على  المعلومة، وما كفلته المواثيق الدولية والقانون الاساسي الفلسطيني،  مع التأكيد على العمل بمهنية وضمن أخلاقيات المهنة.

بدوره أشاد ممثل نقابة الصحفيين بنابلس، جعفر اشتية، بعقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها بناء قاعدة تكاملية في تغطية الاحداث وانفتاح المؤسسة الامنية على الصحافة.