قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين السلميين

أصيب الخميس العشرات من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت إحياء لذكرى استشهاد الطفل محمد أبو خضير، ولإدانة الاستيطان ورفض إقامة الجدار، مضيفًا أن المواطنين أدوا صلاة الجمعة بين حقول الزيتون، وأن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز السام، والقنابل الاسفنجية ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الأهالي، نقلاً عن قنا.

في الوقت نفسه، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع الاحتلال لمسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية، شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه عند اقتراب المسيرة من البوابة الحديدية ومدخل قرية النبي صالح الرئيسي تقدمت قوة احتلالية مؤلفة من سبع جيبات عسكرية، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، حيث تم معالجة المصابين ميدانيا.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مسيرة بلعين الأسبوعية.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبد الله أبو رحمة، إن المسيرة انطلقت من مركز القرية، مضيفا أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين ما تسبب بحرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والقمح، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة العسكري، الخميس، شابا من بلدة  قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب طلال محمد غازي (21 عاما)، أثناء مروره على الحاجز العسكري.