مازن غنيم

أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، ومؤسسة الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة 'أمان'، اليوم الثلاثاء، مبادرة 'خدماتي'، في بيت لحم.

ونفذ المبادرة مجموعة من الشباب الرياديين في محافظة بيت لحم ضمن برنامج تجاوب، حيث خرجت هذه المبادرة بموقع إلكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول يظهران جدول توزيع المياه على السكان في مدينتي بيت لحم والدوحة.

وأوضحت مؤسسة الرؤيا أن المبادرة تعد الأولى من نوعها، وتسهم في تعزيز قضايا المساءلة والشفافية في مدينتي بيت لحم والدوحة، وتتيح لجميع المواطنين الوصول الى المعلومات بأقل وقت وجهد وتكلفة.

وأكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم، أهمية هذه المبادرة، ودعا إلى توسيع نطاقها في مدن الضفة، خاصة أنها تهتم بحل مشاكل المياه.

من جهتها، قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، إن المبادرة تسهم في تحفيز الشباب على العمل في قضايا المساءلة والشفافية وتنظيم الخدمات العامة بحيث تلبي حاجات الفرد والمجتمع.

وحضر الحفل: مدير دائرة المياه والمجاري أكرم نصّار، والمدير التنفيذي في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين، ومدير مشروع تجاوب اسماعيل أبو عرفة، إضافة إلى ممثلين عن عدد من المؤسسات الداعمة.