جانب من تشييع جثامين الجنود الإماراتيين

أوضحت وكالة أنباء الإمارات يوم السبت، إن طائرات من دولة الإمارات العربية المتحدة، قصفت أهدافًا لجماعة الحوثي في أنحاء اليمن بعد يوم من مقتل 60 جنديًا من قوات التحالف الذي تقوده السعودية معظمهم من الإمارات في هجوم على قاعدتهم في وسط اليمن.

وإلى جانب 45 إماراتيا وخمسة بحرينيين قالت قناة تلفزيون الإخبارية السعودية نقلا عن العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف إن عشرة جنود سعوديين قتلوا في الهجوم الذي وقع في محافظة مأرب يوم الجمعة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن سلاح الجو الإماراتي قصف مصنعًا لتصنيع الألغام في محافظة صعدة التي يهيمن عليها الحوثيون في شمال اليمن إضافة إلى معسكرات ومستودعات أسلحة في محافظة إب بوسط البلاد وفي العاصمة صنعاء وألحقت بها خسائر جسيمة.

وكشف سكان في صنعاء أن مبنى وزارة الدفاع الذي يسيطر عليه الحوثيون ومركز قيادة قوات الأمن الخاصة كانا من بين الأهداف التي قصفتها طائرات التحالف ليلة السبت.

ونقلت طائرة نقل عسكرية جثامين الجنود الإماراتيين الذين قتلوا في الهجوم على قاعدتهم في مأرب إلى أبوظبي حيث جرت مراسم الدفن يوم السبت وأعلنت حكومة الإمارات الحداد ثلاثة أيام.

وقال مسؤولون في البحرين إن الجنود الخمسة الذين قتلوا في الهجوم دفنوا أيضا يوم السبت.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش لقناة تلفزيون العربية أن الجنود قتلوا عندما أصاب صاروخ أرض أرض مستودعًا للأسلحة في قاعدة مأرب.

وخسائر الجمعة هي الأعلى التي تمنى بها قوات التحالف منذ بدء الهجوم على الحوثيين في مارس آذار وإحدى أسوأ الخسائر البشرية في تاريخ الجيش الإماراتي.