رئيس الوزراء رامي الحمد الله

أدى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في رام الله، ووضع اكيلا من الزهور على ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات، وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة.
 
وقال الحمد الله : 'اتوجه بكافة التهاني باسم الرئيس محمود عباس والحكومة، للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية، لمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، آملا ان يعيده الله العام القادم وقد تحرر شعبنا من الاحتلال، وتحقق حلمه في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية'.
 
وجدد رئيس الوزراء تأكيده على طلب القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتوفير الحماية الدولية لشعبنا في وجه الجرائم الاسرائيلية المستمرة واليومية في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة في القدس الشرقية، مقدما التعازي لعائلة الشهيدين هديل الهشلمون وضياء تلاحمة، مؤكدا أن  جريمة الاحتلال بحقهما دليل اضافي على تصاعد الجرائم الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا، وبضرورة تدخل دولي فوري لوقف هذه الجرائم.  

وعبر عن أمله في تفعيل المبادرة الفرنسية بما يساند جهود القيادة في استصدار قرار دولي ينهي الاحتلال ويوقف كافة الانتهاكات بحق المواطنين والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس خاصة المسجد الاقصى المبارك، ويلزم اسرائيل بالافراج عن كافة الاسرى بدون قيد أو شرط، وصولا إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.