وزير الدفاع الصومالي الجنرال عبد القادر شيخ على ديني

أكد وزير الدفاع الصومالي الجنرال عبد القادر شيخ على ديني نجاح القوات الصومالية - المدعومة بقوات حفظ السلام الإفريقية /اميصوم/ - اليوم الجمعة في السيطرة على بلدة "دينسور" إحدى أهم معاقل جماعة الشباب الإسلامية المتطرفة ، لتصبح ثانى معقل للحركة يتم السيطرة عليه خلال أسبوع دون قتال تقريبا .

ونقل موقع "كابيتال إف إم " الإخبارى الكيني عن شهود عيان قولهم " إن مسلحى جماعة الشباب فروا من البلدة قبل الهجوم عليها بعد أن تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح خلال الهجوم الذي استمر أسبوعا " ، حيث قال الجنرال عبدالقادر دينى " لقد تمكنا من خلال الهجوم من تأمين السيطرة على دينسور، و وفر المتمردون منها ، وتقوم القوات حاليا بعمليات أمنية لتطهير البلدة ".

كما أشار الموقع إلى أن سقوط دينسور - التي تقع جنوب غرب الصومال بالقرب من الحدود مع كينيا و أثيوبيا - يأتى بعد سيطرة قوات حفظ السلام الإفريقية فى الصومال على بلدة باردهيري أول أمس الأربعاء ، وهما من ضمن آخر معاقل جماعة الشباب .

وتقاتل جماعة الشباب من أجل الإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة بقوة إفريقية قوامها 22 ألف جندى.

وأشار الموقع الإخبارى إلى أن هزيمة جماعة الشباب سوف يتصدر جدول مباحثات الرئيس الأمريكى باراك اوباما لكينيا التي سيصل إليها فى وقت لاحق اليوم الجمعة .

وكان ديفيد ابونيو المتحدث باسم الجيش الكيني قد صرح أمس الخميس بأن 24 عنصرا من جماعة الشباب قتلوا فى معركة للسيطرة على بلدة باردهيري .