فتح

دان النائب جمال الطيراوي الناطق باسم كتلة "فتح" البرلمانية قرار محافظ نابلس أكرم الرجوب وتدخله المباشر و"الخارج عن المألوف" بتعطيل وإيقاف المخيم الصيفي لأطفال الشهداء والأسرى وأبناء العاملين في الأجهزة الأمنية الذي نُظم في مخيم بلاطة.
 
وذكر الطيراوي في بيان أن النشاط الذي شارك به نحو 100 طفل، جاء تحت عنوان "أصدقاء الشرطة"، ويهدف لخلق حالة من التقارب والانسجام بين أطفال المخيم والمؤسسة الأمنية.
 
وتابع، "المحافظ تجاوز كل القوانين وضرب بعرض الحائط كل القيم والصلاحيات، مستخدمًا نفوذه وسطوته على المؤسسه الأمنية ومنع جهاز الشرطة من المشاركة، بعد مشاركتهم اليوم الأول بمحاضرة كانت تحمل بين طياتها الكثير من الإيجابيات".
 
وكشف الطيراوي أن سطوة المحافظ لم تتوقف عند هذا الحد، إذ طلب من جهاز الاستخبارات استدعاء مسؤول كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة "عماد اشتيوي" عضو التنسيق الفصائلي، ومسؤول الكشافة لنادي "بلاطة"، وأجبروهما على وقف المخيم الصيفي.
 
وشدد الطيراوي الذي تربطه علاقات مشاحنة مع المحافظ على خلفية أحداث مخيم بلاطة الأخيرة، على أن هذا يعتبر تجاوزًا للقانون واستغلالًا للنفوذ وتدخلًا سافرًا في أداء النواب والمؤسسات ما دامت ضمن الأصول والمسموح به قانونيًا، مطالبًا المؤسسات الحقوقية والشعبية والتنسيق الفصائلي إدانة مثل هذه الفردية وغير المبررة واستغلال النفوذ لقمع الحريات والعمل العمل الشعبي والجماهيري ومحاربة الآخرين.