وزير الخارجية رياض المالكي

ودع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل اليابان لدى دولة فلسطين جونيا ماتسورا، لمناسبة انتهاء مهامه لدى دولة فلسطين.

وعبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها ممثل اليابان في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، مشيدا بعمق العلاقة بين فلسطين واليابان، وتقدير القيادة الفلسطينية للجهود التي تقوم بها اليابان في إنشاء المشاريع التنموية المهمة في المناطق المهمشة، من خلال وكالة التنمية اليابانية، 'ما له أثر كبير في تطوير العديد من المجالات، وأهمها الزراعية'.

من جانبه، عبر السفير الياباني عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، ما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتمنى المالكي لماتسورا التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، كما دعاه لنقل وشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

كما هنأه لمناسبة منحه وسام نجمة القدس من قبل الرئيس محمود عباس، وذلك تقديرا لدوره المتميز في تعزيز علاقات الصداقة الفلسطينية- اليابانية.