مقر وزارة الخارجية الفلسطينية

بحث وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات مع رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، ترتيبات عقد المؤتمر الدولي حول الاحصاءات الرسمية المنوي عقده خلال الفترة 19-22 تشرين أول المقبل في مدينة رام الله، واتخاذ الخطوات اللازمة من أجل إنجاحه.

 وأكد جرادات خلال استقباله عوض في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، استعداد وزارة الخارجية لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر لإعطاء صورة مشرقة لدولة فلسطين في ظل ما تتعرض له من ممارسات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وسيشارك في المؤتمر عدد من رؤساء وممثلين عن المؤسسات الإحصائية العربية والدولية وخبراء دوليين في مجال الإحصاءات الرسمية، إضافة إلى أعضاء الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية وخبراء الإحصاء بالعالم وشخصيات رسمية 'وزراء ومؤسسات حكومية وغير حكومية' وشخصيات من قطاع غزة وداخل أراضي الـ48.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نظام الإحصاءات الوطنية وتأثيرها على الإحصاءات الرسمية التي تعتبر ضرورية في ظل الظروف الراهنة على المستوى الإقليمي والدولي، كما سيشهد الاحتفال إطلاق ميثاق الممارسات الإقليمي وتسليط الضوء على مؤشرات التنمية 2015.

يذكر أن دولة فلسطين تسلمت رئاسة الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية، خلال أعمال مؤتمر معهد الإحصاء الدولي (ISI)، في دورته رقم (60)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.