محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية

تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، جلسة لمحاكمة قتلة الشهيد الطفل محمد أبو خضير، الذي قتل بدم بارد في تموز/يوليو من العام الماضي على يد مستوطنين حرقًا.

ورفض المتهم الرئيس في مقتل الشهيد أبوخضير الادلاء بشهادته، بحجة أن "حالته النفسية لا تسمح بذلك"، فيما قال أحد المتهمين في قضية أبو خضير (القاصر) "إن ما حدث كان أمرًا مرعبًا، لم يكن أحد يعرف كيف ستنتهي الأمور، لا أصدق أنني كنت شريكًا في هذا الحادث المخيف، بالنسبة للمتهم الرئيسي فقد كان بمثابة الأب لي، لم أكن أرفض له أي طلب، وأفعل ما يريد، وكان له تأثير كبير عليّ".

وحول وضع المتهم الرئيس، قال: "لا أعرف بالضبط كان يتناول نوعًا من الدواء، لكن لماذا؟ لا أعرف".

وكتب والد الشهيد أبو خضير على صفحته على "فيسبوك": "اليوم الساعة التاسعة محاكمة القتلة المجرمين في المحكمة المركزية في شارع صلاح الدين".

يذكر أن محمد أبو خضير طفل فلسطيني من حي شعفاط في القدس خطف وعذب وأحرق وهو على قيد الحياة على أيدي مستوطنين متطرفين يوم 2 تموز/يوليو 2014، وعثر على جثته في أحراش دير ياسين. وأعقب عملية الخطف والقتل موجة احتجاج واسعة في مناطق عديدة في مدينة القدس، وإدانة دولية للحادثة. ويعتقد أن الدوافع تأتي انتقامًا من خطف ثلاثة مستوطنين في الخليل.