منتخب الأرجنتين

قال مدرب منتخب الأرجنتين، إدجاردو باوزا، إن الحالة البدنية الجيدة للاعبين فى الدقائق العشرين الأخيرة هى مفتاح الفوز على بوليفيا فى لاباز، التى ترتفع 3.600 متر عن سطح الأرض، وذلك عشية لقاءهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وتوقع باوزا أن تلعب بوليفيا على الهجوم لإنهاك فريقه مبكرا، مشيرا إلى أن الأرجنتين عليها أن تلعب مباراة "ذكية"، وأن تستحوذ على الكرة.

وعن أداء الفريق الباهت فى المباراة الأخيرة، رغم الفوز فيها بهدف على تشيلى، قال باوزا "الفريق لعب بشكل رائع، لأن المنافس لم يخلق سوى فرصتين فقط للتهديف. الأرجنتين تلعب من أجل الفوز، الفكرة هى الفوز"، مشيرا إلى أنه عندما يضمن "التانجو" التأهل للمونديال سيكون هناك وقت طويل لتحسين الفريق وعن نجم الفريق، الأرجنتينى ليونيل ميسي، قال إنه يحاول فى كل مباراة ألا يلزمه بمركز معين كى يشعر بالراحة فى الملعب، وينجح فى اختراق ثغرات المنافس، وأن يحدث "الخلل المطلوب والذى يقوم به دوما".

وتحتل الأرجنتين حاليا المركز الثالث فى الجدول برصيد 23 نقطة، خلف البرازيل وأوروجواى، وتبحث عن زيادة نقاطها لضمان الاستمرار ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة بشكل مباشرة للمونديال، وذلك قبل 5 مباريات على ختام التصفيات.