الاتحاد السعودي لكرة القدم

خرج الاتحاد السعودي لكرة القدم ببيان رسمي للرد على أنباء طلب سعود آل سويلم رئيس مجلس نادي النصر السعودي استبعاد بعض الحكام الأجانب من إدارة مباريات فريقه.

 وجاء بيان الاتحاد كالتالي: "إشارة إلى ما تم تداوله بأن رئيس النصر قد بعث بخطاب ثناء لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد إقالة رئيس لجنة الحكام السابق مارك كلاتنبيرغ، وأن الخطاب حمل طلباً باستبعاد عدد من الحكام عن مباريات فريقه، وكذلك مباريات نادي الهلال".

 وأضاف:" عليه، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يود التوضيح بأن مكتب رئيس الاتحاد قد تلقى خطاباً مذيلاً بتوقيع رئيس نادي النصر بتاريخ 1 - 4 - 2019، تضمن ابتداءً شكر سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على حرصه على عدالة المنافسة، كما تضمن الخطاب مطالبته بعدم إسناد مباريات فريقه وكذلك مباريات نادي الهلال لعدد من الحكام، غير أنه لم يتطرق فيه لأي ثناء لرئيس الاتحاد بشان إقالة كلاتنبيرغ، وقد تم وبشكل مباشر اتخاذ الاجراءات التالية حيال ذلك:

أولاً: إحالة الخطاب للإدارة القانونية في الاتحاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ثانياً: التأكيد بعدم إبعاد أي طاقم تحكيمي ورد اسمه في الخطاب واستمرار إسناد المباريات للحكام وفق المعايير والإجراءات المتبعة.

ثالثاً: تم تكليف طاقمي تحكيم ممن وردت أسماءهم في الخطاب بقيادة مباراتين، واحدة منها للنصر والأخرى للهلال، كتأكيد على أن الاتحاد يرفض مثل هذه المطالبات ولا يعيرها اهتماماً".

وإدارة الاتحاد السعودي إذ تبدي حرصها على توضيح الأمر، فذلك من منطلق وضع الجمهور الرياضي في صورة ما جري.

ويود الاتحاد السعودي التأكيد على حرصه في التعامل مع كافة الأندية بمبدأ واحد، ومسافة واحدة تحقق عدالة المنافسة وتضمن حقوق جميع الأندية.