محمد صلاح

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عن تفاصيل أزمة محمد صلاح في تصويت جائزة أفضل لاعب في العالم.

وقال الجنايني، في المؤتمر الصحفي الذى يعقد الآن لتقديم الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى إن التصويت تم يوم ١٥ من شهر أغسطس الماضى من خلال أحمد المحمدي كقائد لمنتخب مصر، وشوقي غريب كمدير للمنتخب الأولمبي بدلا من خافيير أجيري الذى تمت إقالته من قبل المجلس السابق عقب الإخفاق الذى تعرض له منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأضاف عمرو الجناينى: الفيفا طلب التأكد من التصويت وكانت الأزمة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان يرغب في توقيع المدير التنفيذي للاتحاد في ذلك الوقت وهو ثروت سويلم، ولكن هذا لم يحدث ولذلك لم يتم اعتماد صوت مصر.

وأشار عمرو الجنايني في تصريحاته إلى أنه تواصل مع محمد صلاح بشأن هذا الأمر وأن الأخير ايقونة للكرة المصرية وتفهم الأزمة.

وتعقد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني ظهر اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن جميع تفاصيل التعاقد مع حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز السابق، لقيادة المنتخب الأول لكرة القدم.

وسيعلن حسام البدري خلال المؤتمر عن الجهاز المعاون له والذي سيضم محمد بركات مديرا للمنتخب، وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى، وأحمد أيوب وطارق مصطفى مدربين، وسيد معوض مدربا مساعدا.

وسيبدأ المؤتمر بكلمة لـ عمرو الجنايني، تليها كلمة لـ حسام البدري ومراسم تسليمه قميص منتخب مصر، وعقب ذلك أسئلة الإعلاميين.