كرة السلة

حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة فوزاً ساحقاً على نظيره الهندي بنتيجة (90-50) في المباراة التي جرت بعد ظهر الاثنين في بنغلور الهندية ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم المؤهلة الى بطولة العالم التي ستقام في الصين العام المقبل.

وظهر التجانس على أداء المنتخب اللبناني (الذي يحتل المركز 54 عالمياً و9 آسيوياً) بشكل  كبير مع أداء ممتع من لاعبي وطن الأرز، الذين شاركوا جميعا، على غرار الأداء الذي قدموه ضد سورية الجمعة الماضي.

وفي مباراة اليوم، صمد المنتخب الهندي (الذي يحتل المركز 64 عالميا و11 آسيوياً) اربع دقائق بعدما تقدّم (7-3) ليبسط اللاعبون اللبنانيون سيطرتهم على اجواء اللقاء عبر أداء كبير لينهوا الربع الأول لمصلحتهم(22-16). وفي الربع الثاني، واصل لبنان سيطرته على اجواء اللقاء بشكل كامل ولم يترك مجالاً لأي مقاومة من المنتخب الهندي لينتهي الربع الثاني لمصلحة لبنان (47-25) وبفارق 22 نقطة.

وفي الربع الثالث واصلت "الماكينة اللبنانية" التسجيل والتقدم (62-37) وسط استسلام هندي تام ورفع "الراية البيضاء" باكراً ليستكمل  المنتخب اللبناني المباراة التي كانت أشبه بـ"تمرين" قبيل استئناف  بطولة لبنان الجمعة المقبل ولينهي المنتخب اللبناني الربع الثالث لمصلحته (68-37). ولم يشذ الربع الأخير عن الفترات السابقة من المباراة في ظل المشهد التالي: هجوم لبنان ساحق ودفاع هندي ضعيف ولينتهي اللقاء بفوز كبير للبنان بفارق اربعين نقطة(90-50).

وهو الفوز الثالث للبنان مقابل خسارة واحدة، والخسارة الرابعة من دون اي انتصار للهند. مثل لبنان: القائد جان عبد النور(6 نقاط) ووائل عرقجي (13 نقطة) وايلي رستم (2) وايلي اسطفان (9) وشارل تابت (2) وعلي كنعان (2) وباسل بوجي (16)  وجيرار حديديان( 2) وأمير سعود( 16) وايلي شمعون (3) وجاد خليل(2) وأتير ماجوك (17).