بايرن ميونخ

واصل نادى بايرن ميونيخ، رحلته في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني، بفوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن الأسبوع الـ28 في المسابقة.

رفع الفوز رصيد البايرن لـ70 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه فولفسبورغ، الذي يحتل الصدارة، وهو الفوز الذي يعد دفعة معنوية قوية للفريق البافاري قبل موقعة منتصف الأسبوع الجاري، أمام بورتو في ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أوروبا.

و توقف رصيد آينتراخت فرانكفورت عند النقطة 35 في المركز الثامن، و إذ أنَّ الترتيب لا يؤثر عليه كونه ضمن البقاء مبكرًا في أندية "البوندزليغا".

جاءت أهداف بايرن عن طريق روبرت ليفاندوفيكسي، وتوماس مولر، في الدقائق 15، 66 و82 من عمر المباراة.

وفي مباراة أخرى، سقط بوروسيا دورتموند أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليؤكّد الوضعية الكارثية التى يعيشها دورتموند هذا الموسم.

وبقى دورتموند بـ33 نقطة في المركز العاشر، وارتفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده لـ53 نقطة في الترتيب الثالث، معززًا تواجده في الموسم المقبل ضمن دوري الأبطال.

جاءت أهداف مونشنغلادباخ عن طريق أوسكار ويندت، رافاييل وهافارد نوردفيت، في الدقائق 1، 32 و67 من عمر المباراة، وسجل لدورتموند اللاعب إلكاي غوندوغان في الدقيقة 77.