المدرب المساعد للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مصطفى حجي

أكد المدرب المساعد للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مصطفى حجي، أنّ المباراة الذي ستجمع "أسود الأطلس" أمام ساوتومي، السبت المقبل، الساعة الرابعة والنصف، ضمن رسم الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 المقررة في الغابون؛ لن تكون صعبة؛ لكن ينبغي مع ذلك اللعب في تأنٍ وهدوء، وأخذ الحيطة والحذر.

وأوضح الحجي، في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنّ العناصر الوطنية تدربت، طيلة الأسبوع على نحو جيد؛ استعدادًا لهذه المواجهة التي تبدو سهلة على الرغم من أنّه لم يعد هناك منتخبات صغيرة، مبيّنًا من ساوتومي، أنّه يجب على اللاعبين عدم الاستهانة في الخصم، والإفراط في الثقة، ما يتسبب في مشاكل للمنتخب المغربي هو في غنى عنها.

وأبرز، أنّ الظروف التي ستجرى فيها المواجهة على ملعب "12 يوليو"، "أنه على الرغم من أنّ الملعب ذي عشب اصطناعي؛ لكن إذا كان تمركزنا جيدًا في الملعب؛ فإنه وكما سبق وأشرت فهذا الفريق في متناولنا على نحو كبير، والأمر في يدنا لإثبات ذلك".

وأضاف الحجي: "علينا نسيان الأداء المتوسط الذي قدمناه أمام ليبيا على الرغم من الفوز، واللعب على نحو جيد في الجولة الثانية عكس الأولى، حيث لم نر المنتخب الوطني يلعب في تلك الطريقة منذ مدة، نظرًا لأنه ومنذ اللحظة التي التحقت فيها في المنتخب الوطني؛ كان هناك الكثير من الجهد والتضحية والتضامن بين اللاعبين، ما لم نشاهده في الشوط الأول ضد فرسان المتوسط".