ماريو غوتزة

أشارت وسائل إعلام ألمانية الخميس إلى نية الدولي الألماني ماريو غوتزه، لاعب بايرن ميونخ الالماني لكرة القدم، في الرحيل عن النادي البافاري، إثر المعاملة التي يلقاها من المدرب بيب غوارديولا والتي لا تلق قبولا من اللاعب.

واستندت صحيفة (بيلد) الألمانية اليومية في خبرها إلى تصريحات أدلى بها اللاعب نفسه خلال بطولة كأس (أودي) التحضيرية، والتي فاز بها الفريق الألماني الاربعاء على حساب ريال مدريد الإسباني بهدف دون مقابل، أحرزه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وبدت علامات عدم الرضا على وجه اللاعب، صاحب هدف فوز المنتخب الألماني بكأس العالم 2014 على حساب التانغو الأرجنتيني، الذي أشار إلى أنه "ربما" يعول غوارديولا أكثر عليه خلال الموسم المقبل بعد أن احتفظ به على مقاعد البدلاء في معظم مباريات الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار إلى وجود ثلاثة سيناريوهات أمام اللاعب الشاب (23 عاما): إما أن يحظى بثقة المدرب ويلعب كأساسي وفي هذه الحالة سيبقى، وإما أن يصبح أسيرا لمقاعد البدلاء وتبقى العلاقة متوترة مع غوارديولا، وإما ألا يجدد المدرب نفسه تعاقده مع النادي وبالتالي تنتهي المشكلة.

وجاء فوز عملاق بافاريا على حساب ريال مدريد ليخفف من حدة الانتقادات التي طالت المدرب الإسباني عقب خسارته لكأس السوبر السبت الماضي أمام فولفسبورغ بركلات الترجيح، بعد أن كان بايرن متقدما في النتيجة بهدف حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.