كريس فروم

استطاع كريس فروم، السبت التغلب على جميع المصاعب التي واجهته على مدار 20 يومًا من السباق والفوز بالجولة الـ 20 في سباق فرنسـا للدراجات الهوائية بعدما عبر خط النهاية متفوقًا على منافسه الكولومبي القوي نايرو كوينتانا، بواقع دقيقة و20 ثانية لضمان الفوز بالبطولة الأحد في آخر مراحلها ليكون بذلك أول بريطاني يفوز بذلك السباق القاسي لمرتين.

 

ويدين فروم بالكثير لزملائه في الفريق على دعمهم له على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، وعلى رأسهم فوتر بويلز الذي كان له دور كبير هو وشريك التدريب ريتشي بورت الذي صعد بالبريطاني فروم نحو القمة ليتغلب على كوينتانا الذي كان أداؤه رائعًا حينما قطع اثنين من الكيلومترات في زمن قدره 30 ثانية.

وبعد فترة وجيزة من الانتهاء من السباق كانت هناك تقارير تشير إلى بصق أحد المتواجدين ممن كانوا يتابعون السباق على وجه فروم، وربما كان ذلك سببًا كافيًا لتصرف زملائه في الفريق دائمًا وكأنهم حراس أمن حتى المراحل النهائية من السباق، حتى ولو كان واضحًا بأن حامل اللقب مرتين ليس في أفضل حالاته.

واستطاع المتسابق الكولومبي كوينتانا وقف تقدم قائد فريق "سكاي" بشكل مثير حينما أنهى 13.8 كيلومتر بما في ذلك منعطفاتها الحادة البالغ عددها 21 منعطفًا، ولكن ذلك لم يؤثر على موقف فروم في السباق الذي سيشهد الأحد احتفالية بتتويجه للمرة الثانية في باريس.