الفنان الفلسطيني ليث أبو جودة

نجح الفنان الفلسطيني ليث أبو جودة في الفوز بلقب أفضل شاب صاعد لعام ٢٠١٤ حسب استفتاء "فوكس ميوزك" الذي اعتمد على تصويت الجمهور حصل خلالها على نسبة  ٥١.٦٪  من إجمال الأصوات.

وعبر أبو جودة عن سعادته بالحصول على اللقب، موضحًا أنه يعد أول جائزة يحصدها بعد "ستار أكاديمي" ويحمله مسؤولية كبيرة تجاه الجمهور، كما قدم الشكر لمحبيه الذين دعموه خلال مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب.

وعن تجربته في برنامج "ستار أكاديمي" لموسمه العاشر، أكد ليث أنها كانت تجربة مميزة جميلة لن ينساها في حياته، أضافت له الكثير على الصعيدين الشخصي والفني، وتابع "أكاديمية تسعى لتجهيزك كفنانٍ شاملٍ تعلم المسرح والتمثيل والموسيقى وأسلوب الغناء الصحيح وكيفية الوقوف على خشبة المسرح والتعامل مع الجمهور بلا قلق وخوف".

وأضاف "نعمل حالياً على أغنية مفردة قريباً ستكون في الأسواق، إضافة إلى عدد من الحفلات منها حفلتين في مصر وحفلة محتملة في دبي قريباً"، ويأمل أبو جودة في التعاون المستقبلي القريب مع أستاذه في (الأكاديمية) الشاعر المصري أمير طعيمة الذي سبق وتعامل مع كبار الفنانيين العرب.

وأطلق نجم "ستار أكاديمي" حسابه الرسمي على موقع "انستغرام" العالمي الخاص بالصور والمقاطع القصيرة، وتخطى حسابه 10 آلاف متابع في غضون 3 ساعات، ونشر صورة له حاملا العلم الفلسطيني.

وليث أبو جودة يبلغ من العمر 21 عامًا، وهو لاجئ من قرية زكريا التي احتلت عام ١٩٤٨، يقيم  في قرية جفنا الواقعة قضاء مدينة رام الله ، ودرس في معهد الموسيقى العربية لمدة سنة وغنى وتعرف على كبار الفنانيين كهاني شاكر وآمال ماهر ووائل جسار وغيرهم في دار "الأوبرا" المصرية ثم توجه لدراسة هندسة الصوت بسبب ندرة التخصص في فلسطين.