النفط الخام

تشهد أسعار النفط الخام تراجع طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد ارتفاعه لثلاثة جلسات متتالية، يأتي هذا التراجع بسبب تأثر النفط الخام سلباً ببيانات الإنتاج الصناعي عن الصين التي جاءت بأقل من التوقعات، بالإضافة إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 49.21 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 49.30 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.29 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 49.17 دولار للبرميل.

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.9 مليون برميل من ارتفاع سابق بقيمة 4.6 مليون برميل، يأتي هذا التكدس في المخزونات بسبب توقف العديد من مصافي النفط بسبب إعصار هارفي الذي ضرب منطقة خليج المكسيك وتسبب في انخفاض الطلب على النفط الخام.

من ناحية أخرى فقد تأثرت أسعار النفط الخام بالسلب خلال تداولات اليوم بعد بيانات الإنتاج الصناعي عن الصين خلال شهر أغسطس / آب والتي جاءت بأقل من التوقعات، هذا بالإضافة إلى استقرار مستويات الدولار الأمريكي مما زاد من الضغط السلبي على أسعار الخام الذي لا يزال يتداول بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أسابيع.