شركة لوفتهانزا للطيران

دعت نقابة الطيارين في ألمانيا لإضراب جديد في شركة لوفتهانزا للطيران يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بعد فشل محادثات في تسوية نزاع قائم منذ فترة بشأن الأجور.

وقال جورج هاندفرغ عضو مجلس النقابة في بيان نشرته وسائل الإعلام الألمانية اليوم أنه لسوء الحظ المحادثات عالية المستوى التي أجريت اليوم بناء على إشعار قصير الأجل فشلت في الوصول إلى نتيجة".

يذكر أن الإضراب الذى سيبدأ غدا ويستمر حتى بعد غد الاربعاء يأتى بعد إضراب لأربعة أيام دخل فيه طيارو أكبر شركة طيران ألمانية في الفترة بين يومي الأربعاء والسبت الماضيين.

وكانت لوفتهانزا قد ألغت نحو 2800 رحلة جوية الأسبوع الماضي في أعقاب إضراب لمدة أربعة أيام أثر على أكثر من 350 ألف مسافر فيما يعد الإضراب الرابع عشر في نزاع مستمر منذ أوائل 2014 كلف الشركة مئات الملايين من اليورو.

ورفضت نقابة الطيارين أحدث عرض بشأن الرواتب من لوفتهانزا، أكبر شركة طيران ألمانية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ولكنها ألغت التهديد بتمديد إضرابها إلى ما بعد يوم السبت.

وطبقا لموقع الدويتش فيلا نقلا عن معهد آي.دبليو كولونيا للأبحاث الاقتصادية فقد كلف إضراب الطيارين لوفتهانزا 222 مليون يورو (235 مليون دولار) في عام 2014 في حين كلف إضراب الطيارين وأطقم الضيافة الشركة 231 مليون يورو في عام 2015. وقالت لوفتهانزا إنها سجلت خسائر قدرها 20 مليون يورو أخرى خلال أول يومين من الإضراب الأخير.